ضبط 10 أطنان أسمدة زراعية غير مصرح بتداولها في الأسواق بكفر الشيخ

تموين كفر الشيخ
تموين كفر الشيخ

أكد مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ عادل الهابط ، أن الحملات التي شنتها المديرية بمدينة الحامول أسفرت عن ضبط 10 أطنان أسمدة زراعية مدعمة غير مصرح بتداولها في الأسواق، و8 أطنان من السكر مجهول المصدر غير مصحوب بالمستندات الدالة على مصدرها، وطن «بن» معبأ في شكائر دقيق بلدي قبل إعادة تعبئتها وطرحها للأسواق.

وأضاف الهابط، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم أيضا ضبط 16 ألفا و557 عبوة دواء بمخزن غير مرخص لقيام صاحبه والمسئول عن إدارته بتخزين وحجب كميات من الأدوية لاحتكارها وحجبها عن التداول.

وأشار الهابط، إلى أن الحملات تأتي في إطار استمرار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية بالأسواق، والبيع بأسعار مناسبة، والمتابعة المستمرة لموقف الأسواق، وأسعار السلع ورصد محتكري السلع والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين.

وشدد الهابط، على ضرورة أن يتم التعامل بكل حسم مع أي محاولة لإخفاء أو تخزين أو احتكار أي سلعة، مشيراً إلى أن المحافظة مستمرة في إقامة العديد من المنافذ والشوادر بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة بهدف توفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية أمام المواطنين.

اقرأ أيضا : تموين كفر الشيخ: توريد 202.6 ألف طن قمح للشون والصوامع