130 يوم من الإضراب فى هوليوود دون حل

الإضراب فى هوليوود
الإضراب فى هوليوود

محمد‭ ‬القليوبي

قال تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون الأمريكي، إن الاستوديوهات لا تزال متحالفة ضد إضرابهم الذي يدخل شهره الخامس، ودفعت رابطة الكتاب الأمريكية للرد على عرضها الأخير.

إذ أن تحالف المنتجين استجاب لدعوة رابطة الكتاب في وقت سابق لانفصال عدد من الشركات الأعضاء عن التحالف والتفاوض على صفقة منفصلة.

واقترحت الرابطة أن بعض الاستوديوهات القديمة قد تكون على إستعداد لتلبية متطلبات الكتاب، وقالت مجموعة الاستوديو: “الشركات الأعضاء في تحالف المنتجين متحالفة وتتفاوض معًا للتوصل إلى حل.. أي إقتراح عكس ذلك كاذب”، وجاءت هذه التصريحات بعد أن بدأ إضراب الكتاب في هوليوود ضد شركات الإنتاج منذ 130 يومًا، ولم يجتمع الجانبان في غرفة المفاوضات لمدة 3 أسابيع، وأكد كل جانب أن الأمر متروك للآخر للرد. وجاءت المفاوضات مطلع الأسبوع بين العمال والإدارة بعد أيام متوترة في هوليوود عقب عطلة عيد العمال، وينظر العديد من الأشخاص المنشغلين بالتوقف عن العمل وآثاره المتتالية إلى نهاية الصيف على أنها علامة فارقة نفسية.

وقالت مجلة “Variety” أن هناك شعور متزايد بمحاولة إنجاز الأمر بين مئات من منتجي المسلسلات والكتاب والمنتجين، الذين يتواصلون دون توقف عبر تطبيق “واتس آب”، والقنوات الخاصة الأخرى، وليس هناك شك في أن قادة رابطة الكتاب - ولا سيما الرئيسان المشاركان للجنة التفاوض كريس كيسر وديفيد جودمان - أرسلوا استفسارات من الأعضاء الذين يبحثون عن نظرة ثاقبة لحالة محادثات العقود، وتؤكد مصادر مطلعة للمجلة، أنه لم تكن هناك إنذارات نهائية أو تهديدات للانفصال عن التحالف المثير للإعجاب الذي نظمته رابطة كتاب الغرب والشرق، المعروفة باسم “WGA West” و”WGA East” منذ بدء الإضراب في 2 مايو الماضي، لكن مع نهاية عيد العمال في الصيف، بدأ العاملون في الصناعة بالعمل وفقا للتقويم الموضوع هذا الأسبوع، وأدركت أن نافذة استكمال المفاوضات المعقدة هذا العام تضيق مع اقتراب عطلات الخريف والشتاء.

اقرأ أيضًا : 30 عاما فى السجن تنتظر النجم دانى ماسترسن

;