30 عاما فى السجن تنتظر النجم دانى ماسترسن

الممثل الأمريكي داني ماسترسن
الممثل الأمريكي داني ماسترسن

يبدو أن قضايا الفنانين في هوليوود ما زالت تحتل جنبات المحاكم الأمريكية، وأخرها حدث بعد أن أصدرت محكمة في لوس أنجلوس، قراراً بحبس الممثل الأمريكي داني ماسترسن 30 عاماً في قضية اغتصاب إمرأتين، ونال الممثل العقوبة القصوى التي كان يواجهها بعدما دانته هيئة المحلفين في يونيو الماضي، وخلال محاكمته، اتهمته 3 نساء من أعضاء كنيسة “السيانتولوجيا”، باغتصابهن في منزله بهوليوود هيلز، بين عامي 2001 و2003، وأيد أعضاء هيئة المحلفين أثنتين منهن، فيما لم يتوصلوا إلى الإجماع اللازم لإصدار حكم في شأن المدعية الثالثة.

وخلال نطق القاضية تشارلين أولميدو بالحكم، توجهت إلى الممثل الذي دأب على تأكيد براءته بالقول “سيد ماسترسن، أنت لست الضحية”، كذلك أمرت بإدراجه في سجل مرتكبي الجرائم الجنسية.

وفي المحاكمة التي استمرت لعدة سنوات، خلص المدعون إلى أن الممثل خدر واغتصب كلاً من هاتين الضحيتين، ودعوا إلى “تحميله المسئولية” عن هذه الجريمة، وعلقت إحداهما في المحكمة بالقول إن العالم أصبح “أكثر أماناً” بعدما أصبح ماسترسن وراء القضبان.

وأضافت المرأة التي أبقيت هويتها طي الكتمان خلال المحاكمة مخاطبة ماسترسن “أنت تحب... إيذاء النساء... لقد عشت حياتك خلف قناع، كشخصين، لكن الشخص الحقيقي يجلس هنا”، وهذه القضية التي بدأت عام 2017 عقب انكشاف الفضائح الجنسية التي اتهم بها المنتج السابق هارفي واينستين شكلت شرارة انطلاق حركة “ME TOO” المناهضة للإستغلال الجنسي ضد المرأة.

اقرأ أيضًا : بعد 20 عام من الغياب .. « رولينج ستونز » تعود بأغانى الغضب و الحب


 

;