محافظ شمال سيناء يُكرم 31 خريجًا من مدارس التربية الخاصة

محافظ شمال سيناء خلال التكريم
محافظ شمال سيناء خلال التكريم

كرّم اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، 31 خريجًا من مدارس التربية الخاصة بشمال سيناء للعام الدراسي 2022/2023، بمنحهم شهادات التقدير والجوائز المالية.

وذلك بحضور حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات التربية الخاصة وأهالي الخريجين.

وقال المحافظ، إن هناك اهتماماً خاصاً بذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى جميع أجهزة الدولة والقيادة السياسية في مختلف محافظات الجمهورية، وخاصة شمال سيناء، لافتًا إلى أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية تقوم بتقديم حزمة من التيسيرات أمام ذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضاً| قافلة بيطرية مجانية في محافظة شمال سيناء

وأكد المحافظ، على استعداد المحافظة للعام الدراسي الجديد من خلال إجراء الصيانة البسيطة للمدارس ونظافة وتجميل المدارس والمناطق المحيطة بها، ووضع الجداول الدراسية.

وأشار المحافظ إلى دعم مدارس التربية الخاصة على مستوى المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتقديم العديد من التيسيرات والخدمات التى شملت مدارس التربية الخاصة والفصول الملحقة ومدارس الدمج، والعمل لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف الإعاقات.

  

من جانبها أعلنت عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إطلاق مبادرة «احنا نقدر وانت معانا» خلال اليوم الأول في العام الدراسي الجديد تحت شعار «تعالوا نفرحهم»، وذلك تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأشارت كمال إلى قيام الإدارة بتنفيذ عدداً من المبادرات خلال فترة الصيف ضمن الأنشطة الصيفيةـ التي يتم تنفيذها لصالح الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لإدخال البهجة والسرور عليهم.