مستشار شيخ الأزهر تلتقي "صاحب رحلة الدراجة من غينيا إلى مصر" للدراسة بالأزهر

مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين والطالب صاحب رحلة الدراجة من غينيا
مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين والطالب صاحب رحلة الدراجة من غينيا

استقبلت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، بمكتبها بمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف، الطالب الغيني مامادو صفايو باري، الذي سافر من غينيا إلى مصر بالدراجة للدراسة بالأزهر الشريف.

وقالت الدكتورة نهلة الصعيدي، إن الأزهر الشريف يقدم علمه ودعمه اللامحدود للطلاب الوافدين، حيث إن هذا الدعم لا يقف على الطلاب الوافدين في مصر فقط، ولكن يمتد أيضًا إلى الخارج، فالأزهر يستقبل الوافدين من جميع البلاد ويعتني بهم ويوفر لهم كثيرًا من الإمكانات والمنح والدعم.

من جانبه عبّر«باري» عن سعادته البالغة بالتواجد في مصر لتحقيق حلمه للدراسة بالأزهر، حيث يرى أن رغبته في دراسة الدين الإسلامي بالأزهر كانت أقوى من صعوبة الرحلة، مشيرًا إلى أن العائلات في بلاده كانوا يفتخرون بأن لهم أبناء يتخرجون في الأزهر، الذي يمثل الوجهة الدينية والمنارة الإسلامية في العالم أجمع، قائلاً " حينها علمت بمكانة الأزهر الشريف في بلدي غينيا وفي كل مكان بأفريقيا، تمنيت الالتحاق بهذه المؤسسة العريقة، والانتساب إليها حتى منَّ الله عز وجل عليَّا بذلك".

اقرأ ايضا :- مستشار شيخ الأزهر للوافدين: اجتهدوا في تعليم الناس أمور دينهم بشكل صحيح

ووجه الشكر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ولمصر العزيزة والشعب المصري الذي فتح له أحضانه مُرحبًا به.

وكلفت الدكتورة نهلة الصعيدي بسرعة استكمال الإجراءات اللازمة لتسجيل الطالب بالأزهر الشريف، متعهدة بتقديم كافة سبل الدعم؛ لتحقيق حلم الطالب "باري" للدراسة بالأزهر الشريف.