رئيس جامعة المنصورة يستقبل المشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، السفير هشام بدر مساعد وزيرة التخطيط للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات، والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي والمنسق العام لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية والوفد المرافق له.

جاء ذلك في إطار زيارته لجامعة المنصورة، لمتابعة أعمال تحكيم جوائز التميز الداخلية للجامعة عن فئة المؤسسة المتميزة، فرق العمل، الإبداع والابتكار.

اقرأ أيضا|  انطلاق مؤتمر الطب البيطري في مواجهة الأزمات العالمية وتغير المناخ بجامعة المنصورة

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر، أن الجامعة تهدف في خطتها الاستراتيجية إلى التميز لتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة في إطار رعاية واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بجائزة مصر للتميز الحكومي، وحرص الدولة المصرية على تحفيز رُوح المنافسة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتشجيع أفكارهم الإبداعية.

واستعرض أهم ما تتميز به جامعة المنصورة حيث تتميز أنها أول جامعة حكومية معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وتضم 18 كلية مختلفة التخصصات يدرس بها 170 ألف طالب بمرحلة البكالوريوس، و40 ألف طالب بمرحلة الدراسات العليا، وحصلت 10 كليات على الاعتماد الأكاديمي.

كما استعرض إنجازات الجامعة وحصولها على جوائز متنوعة ومراكز متعددة في مختلف المجالات والتخصصات، فقد حصلت الجامعة على المركز الأول في التحول الرقمي، كما حصل مركز تقنية الاتصالات والمعلومات على المركز الأول لأفضل موقع إلكتروني تفاعلي، وحصلت كلية الهندسة على المركز الأولى في فئة الكليات على مستوى الجامعات المصرية، وأفضل جامعة ابتكارية على مستوى جامعات الدلتا، والمركز الأول كأفضل جامعة صديقة للبيئة.

كما أشار بدر إلى أن إطلاق جوائز التميز الداخلي في دورتها الثانية يهدف إلى استكمال مسيرة تعميق ثقافة التميز وتعزيز روح التنافسية لتسهم في تنمية القدرات البشرية، وإحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي لتحقيق جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية.