واقعة مدهشة.. 7400 دولار للتدريب على الأبوة 13 عاماً

7400 دولار للتدريب على الأبوة 13 عاماً
7400 دولار للتدريب على الأبوة 13 عاماً

أنفق زوجان بريطانيان، من بليستو، 6000 جنيه استرليني «7400 دولار أمريكي» على مدار ثلاث سنوات لشراء 13 دمية طفل، يقومان على تغيير حفاضاتهم ودفع عربات الأطفال، كنوع من التدريب على الأبوة وكيفية التعامل مع الأطفال الحقيقيين، قبل استقبالهما لمولودهما الحقيقي.

وبدأت جيس إليس، 27 عاماً، بشراء مجموعتها من دمى الريبورن، «دمى شديدة الشبه بالأطفال الحقيقيين» شهر مايو 2020، عندما كانت تشعر بالوحدة أيام جائحة كوفيد-19، عندما صادفت هذه الدمى أثناء تصفحها للإنترنت، وقررت حينها شراء أول دمية لها وهي «ريبيكا»، وهي طفلة تبلغ من العمر شهر واحد، مقابل 250 جنيه، وكانت هذه نقطة انطلاق هوسها المتزايد لتوسيع عائلتهما من الدمي.

وبعد ريبيكا اشترت «سام» مولود حديث، مقابل 695 دولاراً، في شهر نوفمبر/ تشرين الأول 2020، ثم اشترت جون، وعمره شهر واحد، تبعه بروكلين، 8 أشهر، ومانويلا، وزين، وليلي، وأناليس، وآريا، وكلهم أطفال حديثي الولادة، وبيسكوت، مولودة خديج، وتشارلي وبيبا، بعمر السنة، وجون آخر يبلغ من العمر أربع سنوات.

وبلغ إجمالي الإنفاق على مجموعة جيس الفريدة المكونة من 13 دمية 7400 دولار، وكانت الأغلى من بينهم «كوكي»، وهي طفلة خديج، اشترتها ب 2107 دولارات.

وقال أفيري راسن، 33 عاماً، زوج جيس، الذي يعمل حلوانياً، أنه يدعم هواية زوجته الغريبة، حتى أنه يساعدها على ارتداء الأطفال لملابسهم وتغيير حفاضاتهم، ودفع عرباتهم.

وأضاف: «على الرغم من أنه لم يسبق لي تغيير حفاض أو حمل طفل، إلا أن هذه التجربة أكسبتني الثقة بعد التفاعل معها، وأصبح الآن جاهزاً لاستقبال طفله الحقيقي».

وأكدت جيس أنها تتفهم الفرق بين الدمى والرضع الحقيقيين، وأنها تدرك أيضاً أن هؤلاء ليسوا بأطفال حقيقيين وغالباً ما تتركهم في أماكن لا يترك فيها طفل حقيقي، مثل الطاولة أو الأريكة.

وذكرت جيس: «أصبحت قلقة خلال فترة الوباء، بشأن مغادرة المنزل، لذا اشترى لي زوجي عربة أطفال ليشجعني على الخروج، وبالفعل تمكنت من الخروج بمفردي واعتدت على الأمر حتى أصبحت أخرج بدون عربة الأطفال، وما زلت أخرجهم من حين لآخر حتى الآن، لأنه من الممتع حقاً دفع عربة الأطفال».

اقرأ أيضا|رغم مواجهتها للشيخوخة.. أكثر من 10% من اليابانيين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا