صرف مقررات أكتوبر لـ40 ألف منفذ تموين الأسبوع المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارًا من الأربعاء الموافق 27 من سبتمبر الجاري ، صرف سلع مقررات اكتوبر بالمنافذ التموينية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ.
 

وتقوم مخازن الجملة التابعة لوزارة التموين،و البالغ عددها نحو1500 مخزن على مستوى الجمهورية ، بصرف سلع مقررات اكتوبر، إلى نحو 40 ألف منفذ، استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية بداية من المقبل.

اقرا ايضا :صرف مقررات سبتمبر إلى 40 ألف منفذ غدًا

وتتضمن قائمة سلع المنظومة التموينية نحو 30 سلعة ، تشمل السلع الأساسية «كالزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مستفيد، على 23 مليون بطاقة، يحصل كل منهم على سلع تموينية ب 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة،بينما يحصل المستفيد الـ 5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، وذلك بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، يوميا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً ، وخلال أيام العطلات الرسمية .

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين ، أن نسبة صرف مقررات أغسطس الجاري تجاوزت 79% حتى الآن ، واستمرار الحملات الرقابية على المنافذ للنأكد من التزامها بصرف المقررات بالأسعار الرسمية دون زيادة.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، أكد خلال تصريحات سابقة على توافر الأرز كسلعة حرة بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية، بسعر 22 جنيها للكيلو المحلي ، وبسعر 20 جنيهاً للأرز المستورد ، وعدم طرحة على البطاقة التموينية