«آداب المنوفية» تشدد إجراءات الصيانة للمصاعد وخزانات المياه وطفايات الحريق

الدكتور خالد حمزة وكيل الكلية  لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
الدكتور خالد حمزة وكيل الكلية  لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

شددت وحدة إدارة الأزمات والكوارث بكلية الآداب بجامعة المنوفية خلال اجتماعها الأول برعاية أ.د. أسامة مدني عميد الكلية وبرئاسة أ.د. خالد حمزة وكيل الكلية  لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على ضرورة إجراء الصيانة الشاملة لطفايات الحريق والمصاعد وخزانات المياه قبل انطلاق العام الجامعي الجديد.
 

اقرأ أيضا|  جامعة المنوفية تحصد الجوائز بأسبوع شباب الجامعات المصرية الـ ١٣

جاء ذلك توافقا مع خطة الدولة لحماية مؤسساتها والعاملين بها من الأزمات والكوارث وإيمانا من كلية الآداب على أهمية مواجهة الأزمات والأوبئة والكوارث الطبيعية وكيفية التعامل.

 وشهد الاجتماع مناقشة خطة الوحدة للعام الجامعي الحالي بحضور كل من أ.د. نها عثمان المدير التنفيذي للوحدة ود. صلاح  دياب نائب مدير الوحدة ومنال علام مدير عام الكلية ومسؤولي الإعلام والأمن والصيانة وإدارة المشتريات والمخازن بالكلية.

وأكد  د. خالد حمزة على أهمية دور الوحدة في مواجهة التحديات التي تستلزم أن يكون هناك استباقية في التعامل مع أي حدث ووضع أطر للعمل بها.

وأضاف د. «حمزة» أننا جميعا نعمل في منظومة واحدة، وهدفنا هو حماية منشآتنا وأبنائنا الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

من جهتها، قامت أ.د. نها عثمان المدير التنفيذي للوحدة بعرض ومناقشة الخطة التنفيذية المتبعه فضلا عن قيام  مسؤولي الصيانة والامن  بعرض تقارير عما تم إنجازه بالوحدة العام الماضي.

وتم إقرار شعار خاص معبر عن الوحدة وإقرار الرؤية والرسالة والأهداف والهيكل التنظيمي وتم التأكيد على عقد ندوة في النصف الأول من أكتوبر القادم عن الأخطار الطبيعية وكيفية التعامل معها.

واختتم الاجتماع بالتوصية على تفعيل دور الوحدة وتوثيق أنشطتها المختلفة على أن يكون هذا الاجتماع دوري لمناقشة كل ما يستجد من أحداث.