إعلان تفاصيل مهرجان الجونة الـ6

 مهرجان الجونة الـ6
مهرجان الجونة الـ6

 أقيم أمس المؤتمر الصحفى للاعلان عن تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى والمقرر إقامته فى الفترة من ١٣وحتى ٢٠اكتوبر المقبل بمدينة الجونة بحضور كل من المهندسين نجيب وسميح ساويرس مؤسسى المهرجان.. ومدير المهرجان انتشال التميمي، والمدير التنفيذى للمهرجان عمرو منسي، والفنانة يسرا عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، وماريان خورى المدير الفنى للمهرجان، ونخبة من صناع السينما والفنانين والنقاد والصحفيين، وذلك بأحد فنادق القاهرة الكبرى.. وصرح انتشال التميمى مدير المهرجان ان هناك ٨٠ فيلما تم اختيارهم بعناية قائلا «كانت عملية الاختيار رحلة من الاستكشاف والتبصّر.

كالعادة، نسعى إلى أفلام تتناغم مع الأصالة، وتتحدّى القوالب السردية النمطية، بفنّ السينما»،ومن الأفلام التى سيعرضها المهرجان «تشريح سقوط» للمخرجة الفرنسية جوستين ترييه، الفائز بـ»السعفة الذهبية» فى مهرجان كانّ، والفيلم الوثائقى «على قارب الأدامان» للفرنسى نيكولا فيليبير، الحائز على جائزة «الدبّ الذهبي» فى مهرجان برلين هذا العام، و»درب غريب» للبرازيلى غوتو بارنتيه الذى حصد 4 جوائز هامة فى دورة 2023 من «ترايبيكا السينمائى»،  وصرحت ماريان وخورى بأن هناك عددا من الفعاليات التى ستقام ضمن فعاليات جسر الجونة السينمائي، والذى يهدف إلى خلق جسر بين صنّاع الأفلام الصاعدين والمخضرمين، من المواهب المحلية والعالمية..

بعدد من محاضرات منها»صناع الافلام مع مروان حامد، الإنتاج مع المنتج الأمريكى تيد هوب، وحوار مع هند صبري تديره ماريان خوري»وهناك الحلقات النقاشية منها» العرب فى الخارج: إعادة رسم صورة الشرق عالميًا، صناعة الأفلام المؤثرة بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، السرد القصصى والمناخ وغيرها.