بورصة الذهب تعاود التداول.. والأوقية تربح 6 دولارات

بورصة الذهب تعاود التداول
بورصة الذهب تعاود التداول

عاودت بورصة الذهب العالمية،  التداول على الأوقية، اليوم الإثنين 18 سبتمبر، لانتهاء عطلتها الأسبوعية، وسجل سعر الأوقية  1929 دولار، بعد أن افتتحت التداول عند سعر الإغلاق السابق 1923دولا، لتربح الأوقية نحو 6 دولارات ، في ظل ترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي، ومصير أسعار الفائدة، خاصة بعد قرار البنك المركزي الأوروبي، برفع أسعار الفائدة 25 نقطة إلى 4.50%، و رفع نسبة الفائدة على الإقراض إلى 4%، وارتفع تسهيل الإقراض الهامشي من 4.50% إلى 4.75%.

وكانت  بورصة الذهب العالمية، قد أنهت تعاملاتها الأسبوع الماضي، على مكاسب طفيفة لم تتجاوز 4 دولارات، حيث استهلت التداول الاثنين الماضي عند مستوى 1919 دولار، و ارتفعت خلال التعاملات لتلامس 1930 دولار، و انخفضت عند 1901 دولار، متأثرة بظهور بيانات جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية بشأن النمو و التضخم.

ومازالت الأسواق في ترقب للمزيد من المؤشرات، الدالة على  توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، ومصير سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة، لما لها من تأثير مباشر على أداء بورصة الذهب.

وعلى الصعيد المحلي، ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية ببداية تعاملات اليوم في نطاق ضيق ، وصعد الجرام بقيمة 2 جنيه، ليسجل عيار 21 نحو 2182 جنيها، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 2180 جنيهاً، وسط ترقب الأسواق المحلية لاجتماع البنك المركزي الخميس القادم، لتحديد مصيرسعر الفائدة، في ظل زيادة التوقعات بتثبيت سعر الفائدة خلال الاجتماع القادم.

وشهدت اسعار الذهب بالسوق المحلية على مدار تعاملات الأسبوع الماضي عددمن التغيرات السعرية، انتهت بتراجع 20 جنيها في سعر الجرام على مستوى جميع الأعيرة.

اقرأ أيضاارتفاع أسعار الذهب عالميا واستقراره بالسوق المحلية في مستهل تعاملات الاثنين