«الاتصالات»: نستهدف 40 ألف طالب بالموسم الجديد لـ«أشبال مصر الرقمية»

الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات
الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات

كشفت الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، تفاصيل انطلاق الموسم الجديد من البرامج والمناهج التكنولوجية المتطورة لمبادرة أشبال مصر الرقمية.

وقالت خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى،  تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، إن المبادرة بدأت العام الماضي بـ 10 آلاف طالب وهذا رقم كبير جدًا، خاصة أن المستهدف كان 3 آلاف طالب فقط، مشيرة إلى أن المستهدف هذا العام يصل لـ 40 ألف طالب في الدفعة الواحدة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكرت أن تنفيذ المبادرة يكون مرة أسبوعيًا أونلاين، لمدة 3 ساعات في الترم الأول على مدار 3 أشهر، وساعتين في الترم الثاني، على مدار شهرين.

اقرأ أيضا| «الاتصالات»: «أشبال مصر الرقمية» تهدف لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل

وأضافت الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، أن الحضور أونلاين بنسبة 75%، والنسبة المتبقية تتضمن الحضور في مركز التدريب التابع للمحافظة، لافتة إلى أنه يوجد أكثر من 70 مركز تدريب منتشرين في كل المحافظات.

وواصلت: "باب التسجيل مفتوح حاليًا، وممتد حتى 20 سبتمبر، ويوجد معايير للانتقاء، والحد الأدنى من الدرجات 90%، ونحتاج أن يكون الطالب لديه بعض المهارات، وأن يكون ملتزم بالبرنامج ومدته، ووزارة الاتصالات تقدم العديد من المبادرات المختلفة".