«الاتصالات»: «أشبال مصر الرقمية» تهدف لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل

مبادرة مصر الرقمية
مبادرة مصر الرقمية

كشفت الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، تفاصيل انطلاق الموسم الجديد من البرامج والمناهج التكنولوجية المتطورة لمبادرة أشبال مصر الرقمية.

وقالت خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، إن هناك اهتمام بالغ من الدولة لتنمية النشء والإنسان المصري، لافتة إلى أن هناك العديد من المبادرات المختلفة، مثل أجيال مصر الرقمية، والتي بدأت بالأشبال وبناة مصر الرقمية، الأولى لطلاب إعدادي وأولى ثانوي، والثانية للخريجين، كما يوجد مبادرة مهارات مصر الرقمية، وهي تستهدف جميع الطلبة في جميع الكليات.

وواصلت: "الخريجون من هذه المبادرات مؤهلون للعمل على منصات العمل الحر، والتقديم والحصول على الفرصة المناسبة، هناك العديد من الأشغال البسيط على المنصات المختلفة، مقابلها بالدولار والعملة الصعبة".

وذكرت أن هناك لجنة أكاديمية تتابع المناهج وتتأكد من ملائمتها وتماشيها مع العصر الحديث، بجانب شركات تدريب محلية وأخرى عالمية، مضيفة أنه يوجد 15 شركة عالمية عاملة في مجال التدريب والاتصالات شركاء مع وزارة الاتصالات في مبادرات مصر الرقمية.