عاجل

احتفال باليوم العالمي لسلامة المريض بمستشفى شبين الكوم للجراحات المتخصصة

احتفال باليوم العالمي لسلامة المريض بمستشفى شبين الكوم
احتفال باليوم العالمي لسلامة المريض بمستشفى شبين الكوم

أطلقت مديرية الصحة بالمنوفية فعاليات التوعية بأمن وسلامة المريض تزامناً مع اليوم العالمي لسلامة المرضى بمستشفى المخ والأعصاب بشبين الكوم.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف الدكتورة هبة حمدي مدير إدارة جودة الرعاية الصحية بالمديرية، والدكتور مصطفى أبو حليمة مدير مستشفى شبين الكوم للجراحات المتخصصة .                                

قام فريق قسم الجودة بالمستشفى بعرض فيديو توضيحي لمعايير سلامة المرضى، كما قام بعدة مسابقات بين كل الأطقم الطبية ومقدمي الخدمة بالمستشفى تدور حول أمن وسلامة المريض تزامناً مع فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى والذي تطلقه منظمة الصحة العالمية في السابع عشر من سبتمبر لكل عام كما تضمن اليوم توعية العاملين بالمستشفى والقائمين على الرعاية الصحية بالممارسات التي تضمن مأمونية المريض في إطار الحرص المستمر من المستشفى على رفع كفاءة مقدمي الخدمة وكذلك جودة وأمان خدمات الرعاية الصحية التي يتلقاها المرضى. 

اقرأ أيضا | صحة المنوفية: لأول مرة نجاح استئصال جزء من البنكرياس لوجود ورم مرتجع

جدير بالذكر أن الدكتورة هبة حمدي تقدمت بالشكر والتقدير للدكتور مصطفى أبو حليمة مدير المستشفى وفريق الجودة وذلك لما بذلوه من جهود ولحرصهم على نشر التوعية اللازمة بسلامة المريض رافعين شعار "إعلاء صوت المرضى من أجل سلامتهم" .