عزيز سابق: قرارات الرئيس السيسي الاستثنائية انحياز غير مسبوق للمواطنين 

 النائب عزيز سابق
النائب عزيز سابق

أشاد النائب عزيز سابق، عضو مجلس النواب، وأمين حزب مستقبل وطن في مركز ومدينة طوخ بمحافظة القليوبية، بالقرارات الاستثنائية وغير المسبوقة للرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، للتخفيف عن كاهل المواطنين ودعمهم في ظل الجمهورية الجديدة.

وقال النائب عزيز سابق في تصريحات له، إن زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة ليصبح 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه، يصب في مصلحة المواطن ويأتي كإحساس من الرئيس السيسي بالمواطن البسيط كي يحيا حياة كريمة، مشيرا إلى أن زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية بنسبة 100% قرار جريء وشجاع رغم أنه سيتطلب تدبير موارد مالية لتصبح تلك العلاوة 600 جنيه بدلا من 300 جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

وتابع: "لم يكتف الرئيس السيسي بتلك الحزمة بل رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25% من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، وهذا سينعكس بالإيجاب على حياة المواطنين".

واستطرد: " لم ينس الرئيس السيسي فئة هامة للغاية ونسيج أصيل من الشعب المصري، فأصدر قرارا بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالى 5 ملايين أسرة، وتلك الفئة كانت في أمس الحاجة لتلك الزيادة التي ستؤثر بشكل جديد في مسار حياتهم.. كما أن مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، بإجمالى 11 مليون مواطن، أثلج صدور هؤلاء الملايين من المواطنين".

واختتم النائب عزيز سابق حديثه قائلا: "قيام البنك الزراعى المصرى بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك قبل أول يناير 2022، سيسهم في تشجيعهم على الإنتاج ، وسيزيج عبئا كاد أن يثقل كاهلهم لولا حكمة وإنسانية الرئيس السيسي، كما أن هذا ليس مستغربا في ظل الجمهورية الجديدة التي تؤمن بالإنتاج وتشجيع الزراعة المحلية التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني.. فقرارات الرئيس السيسي تعد انحيازا حزمة للوقوف في ظهر المواطن البسيط".