«التأمينات» تعلن عن ميعاد الصرف للمعاشات بالزيادات الجديدة خلال ساعات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لإعلان موعد زيادة المعاشات وقيمة الزيادة خلال الساعات القادمة وذلك تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وقالت هيئة التأمينات الاجتماعية، إنها تدرس الآن الزيادة الاستثنائية وتكلفة الزيادة وموعد الإعلان عنها فور الانتهاء من دراسة زيادة المعاشات وسيتم الإعلان عن موعد تطبيقها، حيث إن الزيادة ٦٠٠ جنيه، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.


والجدير بالذكر من أبرز القرارات التي وجه بتنفيذها الرئيس السيسي، اليوم، زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300، وزيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة ليصبح 4000 جنيه بدلا 3500، ورفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف جنيه إلى 45 ألفا لكل العاملين بالأجهزة الإدارية بالدولة، وزيادة الفئات المالية الممنوحة من تكافل وكرامة بنسبة 15%.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300، وذلك على هامش افتتاحه لعدد من المشروعات الخدمية بمحافظة بني سويف.

اقرأ أيضا:سمير صبري: قرارات الرئيس بزيادة المعاشات تؤكد شعوره بالمواطن البسيط

والجدير بالذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى تعمل بكامل طاقتها ليتمكن أصحاب المعاشات من صرف معاشاتهم للمستحقين البالغ عددهم، أكثر من 10 ملايين مستحق معاش، ويحصلون على معاشات قدرت العام الماضي بـ 294 مليار جنيه سنويا لأصحاب المعاشات وسوف يتم صرف المعاشات، بالزيادة الاستثنائية المقررة من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، ويحقّ لأصحاب المعاشات صرف زيادة المعاشات الجديدة 2023 من خلال منافذ شركة فوري، ومن المحافظ الإلكترونية.
ووفقًا لآخر تحديثات الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أن عدد المؤمّن عليهم بلغ 13 مليونًا و625 ألفًا و97 وفقًا لآخر تحديث للبيانات حتى شهر أغسطس ٢٠٢٢، ويتم صرف المعاشات من خلال أكثر من 16 ألف منفذ في كل أنحاء الجمهورية، من خلال ما يلى:  
- فروع بنك ناصر الاجتماعي.
- البنوك التجارية.
- منافذ هيئة البريد المصري في كل أنحاء الجمهورية
- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.
- فروع ومنافذ شركة فوري.
- بنوك القرى.
- الحسابات الجارية بالبنوك.
- ماكينات الصرف الآلي عبر كارت ميزة.
ويذكر أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ألغت نظام الشرائح التي وضعت في زمن فيروس كورونا والسماح بالصرف لكل المستحقين في بداية كل شهر من جميع منافذ الصرف المتوفرة.