إخلاء 11 منزلًا مجاورًا للعقارالمائل.. والنيابة تستدعى مسئولى الحى

بدء إزالة العقار المائل فى الإسكندرية
بدء إزالة العقار المائل فى الإسكندرية


واصل حي غرب الإسكندرية أعمال هدم العقار المائل بمنطقة كرموز والمكون من 10 طوابق، والمبني دون ترخيص، وذلك بعد إخلائه من السكان، وانهيار العقار المجاور له.
وفي سياق متصل، باشرت النيابة العامة التحقيق في الحادث وأمرت بالتحفظ على ملفي العقارين المنهار والمائل بحي غرب، واستدعاء مسئولي الحي لسؤالهم حول الواقعة.
وتضمنت قرارات نيابة كرموز حول الحادث تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارين للوقوف على أسباب الانهيار والميل، بالإضافة إلى إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.
كان اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من قسم شرطة كرموز يفيد وقوع انهيار لعقار بشارع المندرة بدائرة القسم، وانتقل ضباط القسم رفقة قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع البلاغ.


وتبين من الفحص أن العقار خال من السكان مكون من 4 طوابق وأرضي وصادر له قرار هدم منذ 7 سنوات، وانهيار العقار حتى سطح الأرض دون وقوع إصابات أو وفيات.
وتسبب انهيار العقار في ميل شديد الخطورة لعقار مجاور له مكون من أرضي و9 طوابق بصورة خطيرة، ما يمثل خطورة داهمة على كافة العقارات في محيطه.
ووفقًا لحي غرب، تبين أن العقار المائل مبني دون ترخيص وصادر له قرار هدم حتى سطح الأرض، وتقطنه 5 أسر فقط، وتم إنزالهم بواسطة قوات الحماية المدنية على الفور دون إصابات.


وأصدر الحي قرارًا إداريًا بالإخلاء المؤقت والعاجل لـ 11 عقارًا بمحيط العقارين المنهار والمائل، لحين هدم العقار المائل، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين والمارة.
وأشارت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، إلى أنه تم تسكين الأسر المتضررة في مدرسة الإخلاص كإيواء مؤقت وتوفير سبل الإعاشة الكاملة لهم من خلال المجتمع المدني.


وأوضحت رئيس حي غرب، أنه جرى الإبقاء على أنقاض العقار المنهار كدعم للعقار المائل، وذلك لحين الانتهاء من أعمال إزالته حتى سطح الأرض، لافتة إلى وضع حواجز مرورية بمحيط العقار حفاظًا على سلامة المارة.