نقيب الفلاحين: الرئيس السيسي أثلج صدور الفلاحين من لؤلؤة الصعيد 

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام- نقيب عام الفلاحين ورئيس مجلس إدارة البرنامج الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أثلج صدور الفلاحين في ذكري عيدهم الـ71 من لؤلؤة الصعيد بحزمه مم القرارات المخففة للأعباء، لافتا إلى أن كل يوم يمر يزيد حب البسطاء والفلاحين للرئيس السيسي لأنه دوما وابدا ينحاز لهم.

اقرأ أيضا|الرئيس السيسي يقبل رأس طفلة تبكي أثناء جولته ببني سويف| فيديو

وأضاف عبدالرحمن، أنه حضر الاحتفالية اليوم بقرية سدس الأمراء التابعه  لـ لؤلؤة الصعيد محافظة بني سويف وشعر بالفخر والامتنان لكلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي رغم الأزمات الاقتصادية العالميه إلا أنه انحاز للفلاحين، وأصدر حزمة من القرارات التي تخفف الأعباء عن البسطاء والمتعثرين. 

وأشار عبدالرحمن إلي أن الرئيس أصدر  8 قرارات كلها تهدف لتخفيف الأعباء، حيث افتتح الرئيس قراراته بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

ثم زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

وأكد عبدالرحمن، أن الرئيس رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

كما أمر بزيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة.

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن .
وقرر سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

واختتم الرئيس  قراراته بتوجيه للبنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .
وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024، مما اعتبرها هدية الرئيس للفلاحين في عيدهم.