مصر تتوج بذهبية الفرق سيدات ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث

منتخب مصر
منتخب مصر

توجت مصر بذهبية منافسات الفرق ناشئات في بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث تحت 21 عامًا والمقامة خلال الفترة من 11 إلى 17 سبتمبر الجاري بمدينة دروسكينينكي الليتوانية.

وأحرزت مصر المركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 4070 نقطة وجاء في المركز الثاني والميدالية الفضية منتخب بولندا برصيد 4007 نقطة ثم ألمانيا في المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 3964 نقطة.

ومثل مصر في منافسات نهائي فردي الناشئات كلًا من زينة عامر وملك إسماعيل وأميرة قنديل وفريدة خليل.

واحتلت ملك إسماعيل المركز الرابع في منافسات الفردي برصيد 1358 نقطة وجاءت زينة عامر في المركز السادس برصيد 1359 نقطة ثم أميرة قنديل في المركز التاسع برصيد 1326 نقطة و فريدة خليل في المركز العاشر برصيد 1325 نقطة.

وتضم قائمة المنتخب المصري 4 لاعبين، وهم "محمد الجندي ومعتـز وائل ومازن طارق ومحمد حسام"، وتشهد قائمة الفتيات مشاركة الرباعي "ملـك إسماعيل وأميرة قنديل وفريدة أبو هاشم وزينة عامر". 

ويترأس البعثة المهندس عمرو شمـس، كما تضم ياسر حنفي المستشار الفني ومدير الرياضي، وعمرو سيد المدير الفني، ومؤمن سيد المدير الفني للسلاح، ومحمد العسال المدير الفني للسلاح، وديفيـد عادل المدير الفني للسلاح، وعبد الرحمن عادل المدير الفني للسلاح، وإبراهيم سكر المدير الفني للرماية، وهشام سليمان المدير الفني للضاحية والدكتور محسن حسني للعلاج الطبيعي والتدليك. 

الجدير بالذكر أن مصر حققت ميداليتين بواقع ذهبية وفضية في النسخة الماضية من بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في بولندا 2022، حيث توج الفريق المكون من (محمد الجندي- معتز وائل – عمر وائل) بذهبية‏ الفرق ، وأحرز محمد الجندي فضية الفردي فيما حصل الفريق المكون من (يوسف قرني – أميرة قنديل) علـى المركز الرابع في التتابع المختلط.