«التموين»: طرح حلوى المولد بتخفيضات 25%.. والسكر بـ20 جنيهًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في طرح حلوى المولد في معارض "أهلا مدارس" وكذلك منافذ المجمعات الاستهلاكية والبالغ عددها نحو 1300 منفذ على متسوي جميع منافذ الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعه لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة طرحت بـ1300 مجمع استهلاكي حلوى المولد النبوي الشريف، وتم التوجيه بأن تكون الحلوى المطروحة بجودة عالية وبتخفيضات تصل إلى 25%.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد عبدالله الرئيس التنفيذي للشركة العامة لتجارة الجملة، أن الشركة تشارك بجناح في معارض" أهلآ مدارس " على مستوي جميع المحافظات، حيث يتم طرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث تم طرح السكر الحر بالمعارض بسعر 20 جنيها للكيلو، والأرز بسعر 20 جنيها في المعرض ، والأرز المحلي عريض الحبة بـ 22 جنيها، بأفرع البيع التابعة للشركة، والزيت عبوة 800 مللي بـ 40 جنيها للزجاجة.

وأضاف أن المجمعات الاستهلاكية قد تم ضخ كميات كبيرة من حلوى المولد بها بعبوات تبدأ من 1 كيلو مشكل بسعر 100 جنيه، و2 كيلو مشكل بسعر 200 جنيه للعبوة.

وفي ذات السياق، أكد أحمد كمال، معاون الوزير، أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، أصدر تعليماته بضخ كميات كبيرة من حلوى المولد في أفرع المجمعات الاستهلاكية، يومياً وذلك علي حسب طلب المواطنين، مشيراً أن مصانع الشركة ومخابزها التزمت بأقصى معايير الجودة في صناعة حلوى المولد النبوي الشريف، التي يتم طرحها للمواطنين.

وأوضح أن الكميات التي يتم طرحها يومياً بالمجمعات الاستهلاكية تكفي كل مجمع حسب الطلب على حلوى المولد النبوي الشريف به، وأنه يتم زيادة الكميات المطروحة حال زيادة الطلب.

وأوضح "كمال" انه سيتم ضخ 1000 طن دواجن مجمدة بسعر 85 جنيه، و1000 طن لحوم برازيلي مجمدة بسعر 160 جنيها، بخلاف الكميات المعتاد عليها بالمجمعات الاستهلاكية جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها المتحدث الرسمي معاون الوزير أحمد كمال ورمضان الشحات مدير المكتب الإعلامي للوزارة، بمجمع الألفى بجوار التأمينات الاجتماعية بوسط البلد.

اقرأ أيضًا.. التموين: طرح حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل لـ 25%