«تنشيط السياحة» تعقد مؤتمرًا ترويجيًا في أعلى أبراج شنغهاي الصينية | صور

«تنشيط السياحة» تعقد مؤتمرًا ترويجيًا في أعلى أبراج شنغهاي الصينية
«تنشيط السياحة» تعقد مؤتمرًا ترويجيًا في أعلى أبراج شنغهاي الصينية

عقدت هيئة تنشيط السياحة، بالتنسيق مع شركة «ان ليميتد ايجيبت ترافيل»، مؤتمرًا ترويجيًا للسياحة المصرية في دولة الصين، في أعلى أبراج مدينة شنغهاي، الذي يرتفع عن سطح الأرض ٦٠٠ مترًا، ويعتبر من أعلى الأبراج في العالم، بمشاركة وحضور ممثلي أكثر من ٦٠ شركة سياحة صينية، وكبرى شركات الطيران بالصين، وهي سي تشوان اير لاينز، وبحضور شركة الطيران التركي. 

حضر المؤتمر عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، وليد كُريم رئيس مجلس إدارة شركة «ان ليميتد»، وهند مهيار نائب القنصل المصري بشنغهاي، والوزير المفوض عادل زهران رئيس مكتب التمثيل التجاري بالصين، وعدد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ورؤساء الشركات .

في البداية ألقى عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، كلمة استعرض خلالها أهم المناطق السياحية بمصر، ومتطلبات السوق حاليًا وتطوراته، من إضافات جديدة مثل حجز المتاحف والتذاكر أونلاين، ووضع لافتات باللغة الصينية في المزارات، والعمل على تعزيز السياحة الصينية بمصر. 

ومن جانبه وجه وليد كُريم رئيس مجلس إدارة شركة «ان ليميتد» كلمة تحدث فيها عن أهمية السائح الصيني لمصر، وسبل الراحة التي تقدمها الشركة بالتعاون مع الحكومة المصرية، لضمان عمل برنامج سياحي متنوع وخاص للسائح الصيني، ولعل أبرز التسهيلات التي عملت الشركة على توفيرها هو وجود خط طيران مباشر من الصين إلى مصر، وسيتم زيادة عدد الرحلات لتكون رحلة يومية بدل من رحلتين أسبوعيًا، وذلك اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل، مؤكدًا أن زيادة عدد الرحلات وجعلها يومية ومباشرة لمصر، سيعمل علي زيادة أعداد السياحة الوافدة وتقريب المسافات بين البلدين. 

وفي ذات السياق استعرضت هند مهيار نائب القنصل المصري بشنغهاي، خلال كلمتها العلاقات المصرية الصينية، ومدى الترابط والتعاون بين البلدين، والارتباط الثقافي، وسلطت الضوء على جهود السفارة المصرية بالصين، في تقريب وجهات النظر بين البلدين على كافة المستويات.

وقد لاقي المؤتمر ترحيبًا واسعًا من الشركات الصينية، التي تعهدت في ختام المؤتمر بمضاعفة أعداد السياح والرحلات السياحية إلى مصر، الفترة القادمة، خاصة مع حلول احتفالات السنة الصينية الجديدة، والتي تعد أكبر موسم سياحي بالنسبة للسوق المصري.