جولات ميدانية للتوعية بخطط سلامة ومأمونية الصرف الصحي في الإسكندرية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

نظمت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، حملات توعية ميدانية بمنطقة خورشيد والزوايدة، بخلاف ندوات توعوية بكنيسة السيدة العذراء وكنيسة القديس مارمرقس بخورشيد والزوايدة؛ لتعريف المواطنين بمفهوم سلامة ومأمونية تداول مياه الصرف الصحي.

وأشار اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى أهمية توعية المواطنين بمفهوم «سلامة ومأمونية المياه ومأمونية تداول الصرف الصحي» الذي هو منهجية حديثة قوامها الرقابة الاستباقية التي تكفل استدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بشكل آمن، والوقاية من المخاطر، وتهدف في المقام الأول إلى حماية الصحة العامة والبيئة في منظومات المياه من المصدر حتى المستهلك.

اقرأ أيضا| حملات تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالإسكندرية

وأوضح «نافع»، أن أهمية خطط مأمونية وسلامة تداول مياه الصرف الصحي ترجع إلى التأكد من سلامة خطط التشغيل ومأمونية نواتج المعالجة ووصولها للمعايير اللازمة للحفاظ على البيئة آمنة وغير ملوثة للبيئة المجاورة وذلك لضمان تقديم خدمة متميزة والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ودعم استراتيجيات إعادة الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي.

وأكد «نافع»، الدور الهام للتوعية في الوصول إلى كافة المواطنين بمختلف الفئات العمرية وتحديد المشكلات التي تواجه المواطنين والعمل على حلها أو تلافيها، بخلاف أثر التوعية الكبير في تغيير السلوكيات الخاطئة  في التعامل مع المرافق ومشروعات الدولة.

شملت الحملة قيام الإدارة العامة للوعي البيئي بجولات استقصاء آراء المواطنين حول خدمات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية وطرق التواصل معها للإبلاغ عن شكاوى أو الاشتراك في خدمة.

واختتم فريق التوعية فعاليات الحملة بتعريف المواطنين بالخدمات التي تقدمها الشركة وكيفية الاستفادة منها وسبل التواصل مع الشركة والإبلاغ عن الشكاوى على رقم الخط الساخن 175 الخاص بشكاوى الصرف الصحي بالإسكندرية.