خطة ومواعيد دخول الطلاب بجميع المراحل التعليمية في مدارس الجيزة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


حددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بقيادة أشرف سلومة ، وكيل أول وزارة التعليم بالمحافظة، خطة بمواعيد دخول الطلاب المدارس مع بداية العام الدراسي المقرر بدايته 30 سبتمبر الجاري، وذلك لعدم حدوث تكدس على أن توزع كالتالى:

تعليم القاهرة: إعادة فتح باب التقديم للتحويلات الالكترونية للتلاميذ

- يوم الأحد 1/10 ( للصف الأول الابتدائى - الصف الأول الإعدادى - الصف الأول الثانوي).

- يوم الإثنين 2/10 ( الصف الثانى الابتدائى - الصف الثانى الإعدادى - الصف الثانى الثانوى ) مع تواجد الصف الأول من كل مرحلة

- يوم الثلاثاء 3/10 ( الصف الثالث الابتدائى - الصف الثالث الاعدادي - الصف الثالث الثانوي) مع وجود الصفوف السابق ذكرها

- يوم الأربعاء 4/10 ( الصف الرابع الابتدائي) مع وجود الصفوف السابق ذكرها.

- يوم الخميس 5/10 ( الصفين الخامس والسادس الابتدائي) مع وجود جميع الصفوف السابق ذكرها.

ونبهت المديرية التعليمية بالجيزة بضرورة التواصل مع الأمن لوضع خطة لتأمين المدارس وتكثيف تواجد الدوريات الراكبة أمام المدارس ، فضلا عن ضرورة التأكد من سلامة المبانى المدرسية من الداخل والخارج والإبلاغ فورا عند رؤية شروخ أو تصدعات والتأكد من توافر مصادر الكهرباء وسلامتها والتأكد من نظافة دورات المياه وتوافر سلات لجمع المخلفات مع توافر التهوية الجيدة داخل الفصول.

كما شددت اليرية ، علي ضرورة التوعية للطلاب بشكل دائم على وسائل الأمن والسلامة وعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء وخاصة عند هطول الأمطار،وعدم شراء الأطعمة من الباعة الجائلين مع غلق أبواب المدارس أثناء اليوم الدراسى ، و التأكيد على ضرورة متابعة الغياب اليومى للطلاب وتسجيله إلكترونيا واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطلاب دائمى الغياب والمنقطعين وكذلك متابعة غياب المعلمين والالتزام بالتواجد داخل الفصول وفقا للجدول المدرسى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين منهم .

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والتي من المقرر ان تبدأ يوم السبت الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣، إلى السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

وطبقا لمواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، باجمالي عدد اسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا علي النحو التالي:-

١- بدء الفصل الدراسي الأول ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ إلى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

٢- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.

٣- بدء امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

٤- بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

٥- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

٦- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

٧_بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤.

٨- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

٩- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

١٠- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

١١- هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.