وزير الدفاع الروسي يطلع زعيم كوريا الشمالية على منظومة صواريخ «كينجال»

صورة من أ ف ب
صورة من أ ف ب

تفقد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، خلال زيارته إلى مطار "كنفيتشي" في مدينة فلاديفوستوك الواقعة في إقليم بريموري، قاذفات صواريخ استراتيجية فرط صوتية تابعة للقوات الجوفضائية الروسية.

كما تفقد صواريخ استراتيجية فرط صوتية من طراز "تو-160"، وقاذفة صواريخ استراتيجية ذات محرك توربيني من طراز "تو-95 إم إس"، وقاذفة صواريخ استراتيجية أسرع من الصوت بعيدة المدى من طراز "تو-22 إم3".

ووفقا لمراسل "سبوتنيك"، فإن جونج أون، وصل إلى مطار "كنفيتشي" على متن سيارة ضمن موكب خاص، وكان في استقباله وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو.

كما أطلع وزير الدفاع الروسي، زعيم كوريا الشمالية، على منظومة صواريخ "كينجال" الفرط صوتية على متن المقاتلة الروسية "ميج-31 إي".

وجرى خلال زيارة زعيم كوريا الشمالية، إلى المطار عرض لقدرات مقاتلات "سو-34" الروسية، الأسرع من الصوت، ومقاتلات "سو-30 إس إم"، و"سو-30 إس"، و "سو-25 إس إم3" من قبل قادة أطقم الطائرات المقاتلة.

وتحدث قائد سلاح الطيران بعيد المدى في القوات الجوفضائية الروسية، الفريق سيرجي كوبيلاش، خلال العرض عن قدرات صاروخ "كينجال" الفرط صوتي، الذي ليس له نظير في العالم.

وتشكل طرازات القاذفات الثلاث التي تفقدها زعيم كوريا الشمالية، المكون الجوي للقوات النووية الاستراتيجية الروسية، حيث قدم الفريق سيرجي كوبيلاش، عرضا حول القدرات القتالية للقاذفات الاستراتيجية الروسية.