بورا فيجن.. حقبة جديدة من الرفاهية الكهربائية

بورا فيجن
بورا فيجن

■ كتبت رانيا غنيم:

كشفت أوتوموبيلي بنينفارينا عن سيارة اختبارية جديدة تسمى "بورا فيجن" والتى يقال إنها تقدم حقبة جديدة رائدة من الرفاهية الكهربائية، وتوصف بأنها سيارة كهربائية فاخرة إس يو فى (e-LUV).

وظهرت دراسة التصميم الجديدة لأول مرة فى أسبوع مونتيرى للسيارات فى العشرين من أغسطس الماضى جنبًا إلى جنب مع باتيستا Edizione Nino Farina hyper GT وسيارة إنتاجية جديدة أخرى من العلامة التجارية.

بورا فيجن هى سيارة كبيرة، يبلغ طولها 5215 ملم وعرضها 2147 ملم بما فى ذلك المرايا وارتفاعها 1641 ملم، وتمزج السيارة بين النسب الكلاسيكية والتفاصيل الرائعة، مع غطاء المحرك المنخفض والرفارف العالية المستوحاة من عام 1947 Cisitalia، أول سيارة تدخل مجموعة متحف الفن الحديث (MoMA) فى نيويورك.

◄ اقرأ أيضًا | شحن 15 مليون سيارة كهربائية في 2023

وقال باولو ديلاتش، الرئيس التنفيذي للشركة: إن بورا فيجن فلسفة تصميم حادة وحديثة مستوحاة من التراث الغنى لـ بنينفارينا.

ومن الخارج، تشمل المزايا أيضًا بيت الزجاج الضيق، والمصابيح الأمامية المخفية، ومصابيح النهار فائقة النحافة، ومصابيح LED الأفقية، وتم طلاء الجسم الرياضى بلون Bianco Sestriere Gloss، مع العناصر السفلية من ألياف الكربون المكشوفة والسقف العائم الأسود اللامع. بالنظر إلى الجانب، تتمتع بورا فيجن بموقف قوى بفضل النسب الدراماتيكية للكابينة الخلفية، والتراكبات القصيرة، والعجلات المعدنية مقاس 23 بوصة المطلية باللون الأسود غير اللامع.

ويتميز مفهوم أوتوموبيلى بنينفارينا اللافت للنظر أيضًا بسقف بانورامي مبتكر مع قسم مركزى ثابت "بيسكوتو" مضاء بحلقة من برق LED، يربط هذا القسم الزجاج الأمامى الواسع بالباب الخلفى ويدعم أيضًا النوافذ الجانبية المنحنية الكبيرة أحادية القطعة، والتى تشكل جزءًا من فتحات باب الصالة على كل جانب، ومفصلات الأبواب الأمامية لأعلى بينما الأبواب الخلفية مفصلية خلفية، وبالاقتران مع الفتح بدون أعمدة، فإنها توفر وصولاً غير مقيد إلى المقصورة الفسيحة التى تتميز بمقاعد 2 + 2، وتتميز بمقصورة مشرقة وجيدة التهوية وترحيبية بين الأرضية المسطحة والسقف الزجاجى البانورامي، والمقصورة الداخلية مستوحاة من عالم اليخوت الشراعية الفاخرة، مع مقاعد أمامية "عائمة" معلقة مثل رقائق مركب شراعي ووحدة تحكم مركزية تشبه ذراع الشراع.