طارق شكري: تدفق المساعدات المصرية على ليبيا تأكيد على العلاقات القوية

طارق شكري
طارق شكري


 

أكد النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أهمية الموقف المشرف الذي تقوم به به مصر حتى اللحظة لمساعدة الشعب الليبي، لمواجهة نكبة اعصار دانيال، قائلا: تدفق المساعدات الإنسانية على الشعب الليبي بتوجيهات الرئيس السيسي رسالة إلى الليبيين شعبا وحكومة بتضامن مصر معهم في نكبتهم بسبب الإعصار والدمار الواسع بالعديد من المدن الليبية والتأكيد على وحدة الصف العربي والمصري والليبي بشكل خاص.

وأشاد شكري في تصريح صحفي له اليوم، بالتزام القوات المسلحة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة ليبيا، فى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب الليبي الشقيق فى تخفيف آثار الإعصار المدمر، والذى أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

وأشار  وكيل اسكان البرلمان إلى إقلاع ثلاث طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى دولة ليبيا محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية التى تشمل كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى أعداد من أطقم للبحث والإنقاذ وعربة إغاثة ومجموعات عمل من جمعية الهلال الأحمر، للمساهمة فى أعمال البحث والإنقاذ وتخفيف آثار الإعصار المدمر الذى ضرب السواحل الليبية خلال الأيام الماضية. 

كما لفت إلى تجهيز عدد (10) طائرات من طراز شينوك وأوجيستا مجهزة بعدد من الأطقم الطبية والمعدات لتقديم خدمات الإخلاء الطبى الجوى وتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ، فضلاً عن استعداد عربات الإسعاف المجهزة بالأطقم الطبية لإستقبال كافة المصابين والضحايا لنقلهم للمستشفيات لتقديم الدعم الطبى اللازم.
 
وقال النائب: هذه المساعدات تأتي  فى إطار جهود مصر الهادفة، لمساندة أشقائها لتجاوز كافة الكوارث الإنسانية والحد من تداعياتها على أبناء الشعوب العربية، والموقف نحو ليبيا والمغرب مشرف ويليق بقيادة مصر وريادتها.

وأكد المهندس طارق شكري أن مساندة مصر للشعب الليبي، وكل هذه الجهود التي تبذل للمساعدة لمواجهة تداعيات الإعصار، جاءت في اللحظة لتؤكد على العلاقات المصرية الليبية المتينة، وحرص مصر على وحدة ليبيا وتماسكها ومساندة شعبها.
اقرأ أيضا | برلماني: المؤتمر العالمي للصحة فرصة لعرض تجربة مصر الرائدة في القطاع‎