«Firefly» تطلق مهمة القوة الفضائية «Victus Nox»

مهمة القوة الفضائية «Victus Nox»
مهمة القوة الفضائية «Victus Nox»

 أعلنت قوة الفضاء الأمريكية، أن شركة Firefly Aerospace أطلقت بنجاح قمرا صناعيا صغيرا من Millennium Space في 14 سبتمبر - وهي مهمة مصممة لإظهار القدرات على الإطلاق في جدول زمني أقصر بكثير مما هو معتاد لبعثات الأمن القومي. 

حلقت مهمة قوة الفضاء ، المعروفة باسم Victus Nox ، على صاروخ Firefly Alpha، أقلعت في الساعة 7:28 مساء، المحيط الهادئ من مجمع الإطلاق الفضائي 2 الغربي في قاعدة فاندنبرغ للقوة الفضائية ، كاليفورنيا ، حسبما ذكرت قيادة أنظمة الفضاء في بيان صحفي، ولكن بناء على طلب الحكومة ، لم يبث Firefly الإطلاق مباشرة.

وقالت القيادة: "في تقدم كبير في قدرات الفضاء المستجيبة تكتيكيا ، نجحت قيادة أنظمة الفضاء و Firefly Aerospace في تغليف مركبة فضائية من صنع Millennium Space Systems ، وتزاوجها مع مركبة إطلاق Alpha من Firefly ، وأكملت جميع الاستعدادات النهائية للإطلاق في غضون 24 ساعة".

وأضافت: "عند التنشيط ، تم نقل المركبة الفضائية على بعد 165 ميلا من منشأة الألفية El Segundo إلى قاعدة Vandenberg Space Force حيث تم اختبارها وتزويدها بالوقود والتزاوج مع محول الإطلاق في أقل من 58 ساعة ، أسرع بكثير من الجدول الزمني المعتاد لأسابيع أو أشهر ، "قال قيادة أنظمة الفضاء".