المشاط تلتقي مفوض مبادرة «الحزام والطريق» بهونج كونج

 د.رانيا المشاط
د.رانيا المشاط

التقت د.رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي،  وذلك فى إطار زيارتها لهونج كونج للمشاركة فى قمة الحزام والطريق، والجهود المستمرة لتعزيز العلاقات المشتركة مع المؤسسات الصينية فى ضوء العلاقات الثنائية بين البلدين ومبادرة الحزام والطريق.

وبحثت وزيرة التعاون الدولى مع مسئولى شركة الصين الدولية لرأس المال CICC فرص التعاون المشترك في تنفيذ مشروعات المنصة الوطنية لبرنامج « نُوَفِّى» محور الارتباط بين مشروعات المياه والغذاء والطاقة، التي تأتي في صميم أهداف الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، كما استعرضت وزيرة التعاون الدولي الاستثمارات الصينية فى مختلف مجالات التنمية فى مصر، مؤكدة حرص الدولة المصرية على تشجيع الاستثمارات وتهيئة بيئة الاستثمارات للاستثمارات الجديدة.

كما التقت د.رانيا المشاط مع نيكولاس هو مفوض مبادرة الحزام والطريق .. وأكدت خلال اللقاء أهمية مبادرة الحزام والطريق لتوسيع نطاق التعاون فى مختلف المجالات بين الصين ومختلف دول العالم، مبدية حرص الحكومة على دفع التعاون المشترك فى إطار المبادرة، كما أكدت أن توقيع مذكرة تفاهم مبادرة التنمية العالمية GDI خلال يوليو الماضي، يدفع التعاون المشترك ويعزز استكشاف فرص التعاون لاسيما فى مبادرة حياة كريمة.