قبل المولد النبوي| أسهل طريقة لعمل الملبن في المنزل

الملبن
الملبن

الملبن من أشهر حلويات المولد النبوي الشريف، والتي يفضلها الكثير، وبسبب ارتفاع أسعار حلوى المولد النبوي، فنقدم لك أسهل طريقة لإعدادها في المنزل، ولضمان جودتها. 

مكونات الوصفة: 

كوبان ونصف نشا الذرة. 
ملعقة صغيرة بودرة كريم التارتار.
 ثلاث ملاعق كبيرة ماء ورد. 
خمسة أكواب سكر. 250
جرام فستق حلبي محمص. 
زيت لدهن الصينية.
ملعقة صغيرة عصير ليمون حامض. 
خمسة أكواب ماء. 
سكر بودرة مخلوط مع كمية متماثلة من نشا الذرة.

 طريقة التحضير: 

يتم وضع نصف الماء وعصير الليمون والسكر في قدر على النار وتركه حتى يصبح الخليط ليناً، ثم يتم خلط نشا الذرة مع بودرة كريم التارتار وبقية الماء وتركه على النار حتى الغليان مع التقليب باستمرار. 

ثم يتم ترك الخليط لمدة عشر دقائق ثم صب القطر عليه بالتدريج وخلطه جيداً، وبعد ذلك يتم خفض حرارة النار وتركه على النار لمدة ساعتين. 

اقرأ أيضا| لأطفالك| أسهل طريقة لعمل الروكي رود في المنزل

قم باختبار الملمس بوضع ملعقة صغيرة من خليط الملبن في ماء مثلج، بحيث يجب أن يكون الملمس مطاطي ولين، ثم يتم خلط الفستق وماء الورد مع الملبن، ثم صب الخليط في صينية مدهونة بالزيت وتركه لمدة 24 ساعة. 

وبعد ذلك يتم قلب الملبن على ورق خبز وتقطيعه لأشكال حسب الرغبة باستعمال سكين مغلف بسكر البودرة ونشا الذرة، ثم يتم رش السكر البودرة والنشا على قطع الملبن أو الحلقوم.

متى موعد الإحتفال بالمولد النبوي الشريف؟ 

يتم الاحتفال بالمولد النبوي في 13 ربيع الأول في التقويم الهجري، وهو يوافق يوم الأربعاء 27 سبتمبر في الشهر القادم، وقبل شهر واحد ستبدأ مراسم الاحتفال ومظاهره عبر بيع وشراء حلاوة المولد.