الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لعاصفة التنين الخريف القادم

تحذير من عاصفة التنين في فصل الخريف 2023
تحذير من عاصفة التنين في فصل الخريف 2023

 حذرت خبراء الأرصاد الجوية من عاصفة التنين في فصل الخريف 2023  حيث تتوقع الأرصاد أن تتولد الكثير من المنخفضات العنيفة هذا العام على منطقة البحر المتوسط مع كميات كبيرة من الأمطار.

واضاف الخبراء هناك احتمالية ظهور حالات مناخية مشابهة لعاصفة التنين التي تعرضت لها مصر في أكتوبر 2019، خلال أيام وأسابيع فصل الخريف، بسبب التغيرات المناخية التي أصبحنا نشهدها بشكل كبير مؤخرًا.

وافاد الخبراء تحدث تلك العاصفة نتيجة ظاهرة الاحتباس العالمي والتغيرات المناخية التي يشهدها العالم و عاصفة التنين، تحدث نتيجة التقاء منخفض ليبيا الحار القادم خلال فصل الخريف من الصحراء الكبرى، وما يتبعه من تقلبات جوية مختلفة مع منخفض بارد قادم من جنوب أوروبا على البحر المتوسط، وهو ما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة، بالإضافة إلى تكاثر السحب العالية والمتوسطة التي تؤدي إلى سقوط الأمطار بكميات كبيرة، وهو الأمر الذي قد يترتب عليه بعض الكوارث البيئية.

اقرأ أيضا:البلاد تتأثر بعاصفة دانيال ..أجواء خريفية وتراجع ملحوظ في درجات الحرارة 

 واضاف خبراء الأرصاد ان حالة الطقس هذا العام  تأثرث بظاهر النينو والاحتباس الحراري لذلك شهدت البلاد موجات من الحر الشديدة هذا الصيف إذ سجل شهر يوليو 2023 أعلى درجات حرارة على كوكب الأرض.

وافاد خبراء الأرصاد الجوية أن معدل الأمطار في هذا الخريف أعلى من السنوات الماضية وان الخريف لم يدخل موعده الطبيعي لكن دخل مبكرًا هذا العام ومن المتوقع أن نسبة الأمطار ستكون بشكل أعلى من السنوات الماضية.