أستراليا تستعيد توازنها بإسقاط فرنسا.. وهولندا تضرب أمريكا

كأس ديفيز
كأس ديفيز

استعادت أستراليا توازنها في كأس ديفيز بفوزها على فرنسا، فيما تغلبت هولندا على أمريكا حاملة الرقم القياسي بعدد الألقاب المسابقة.

في المقابل، اكتسحت كندا منافستها السويد لتبقى من دون هزيمة، وكذلك حصدت جمهورية التشيك فوزها الثاني من مواجهتين من خلال فوزها السهل على كوريا الجنوبية.

وكانت أستراليا، وصيفة الموسم المنصرم، بأمس الحاجة لتحقيق الفوز على فرنسا من أجل الاحتفاظ بحظوظها في التأهل إلى الأدوار الاقصائية المقررة في ملقة الشهر المقبل بعد خسارتها أمام بريطانيا في مانشستر قبل 24 ساعة.

ومع تأهل أول منتخبَين من كل من المجموعات الأربع إلى ربع النهائي، كانت أي خسارة محتملة أمام فرنسا الفائزة في الجولة السابقة على سويسرا ستنهي آمال الأستراليين لحصد اللقب للمرة الـ 29 في تاريخهم.

واستهل الفريق الأسترالي المواجهة بصورة سيئة بعد فوز أدريان مانارينو على ماكس بورسيل 7-6 (4/7) و6-4، لكنّ أليكس دي مينور المصنّف الثاني عشر عالميًا عادل النتيجة بفوزه على أوجو أومبير 7-6 (2/7) و6-3 قبل أن يستكمل الثنائي ماثيو إيبدن وبورسيل قلب النتيجة بالفوز على إدوار روجيه-فاسلان في مواجهة الزوجي ليحققوا انتصارا مهما ضمن المجموعة الثانية.

وفازت كندا حاملة اللقب بسهولة على السويد 3-0 في بولونيا الإيطالية، لتبقى بلا خسارة ضمن المجموعة الأولى بعد تفوقها على إيطاليا في الجولة الافتتاحية.

وحقّقت هولندا أكبر المفاجآت بإسقاطها الولايات المتحدة 2-1 في المجموعة الرابعة، وتغلب بوتيك فان دي زاندشولب على تومي بول 7-6 (2/7) و6-2 قبل أن يتغلب تالون جريكسبور على فرانسيس تيافو الذي بلغ ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة، ثم فازت أمريكا بمواجهة الزوجي الهامشية.

وتتجه الأنظار إلى الجمعة حيث يقود نوفاك ديوكوفيتش صربيا في مواجهتها أمام إسبانيا بعد إيام قليلة من فوزه بلقبه الـ 24 في البطولات الكبرى على ملاعب فلاشينج ميدوز.