النسر الأحمر الأكثر خبرة  وفرص بطل الجزائر كبيرة

العرفي نجم اتحاد العاصمة: بطل السوبر الأفريقي لن تحسمه التوقعات .. الأهلي خطورته في كهربا ومعلول والشحات | حوار

العرفي نجم اتحاد العاصمة
العرفي نجم اتحاد العاصمة

قبل ساعاتٍ على انطلاق المباراة المرتقبة بين فريقى الأهلي بطل دورى الأبطال ونظيره الجزائرى اتحاد العاصمة المُتوج بكأس الكونفيدرالية فى الموسم الماضى بمدينة الطائف السعودية وسط حضورٍ جماهيرى كبير لتحديد اسم بطل السوبر الأفريقى، حرص "الأخبار سبورت" على إجراء حوارٍ خاص مع لاعب المنتخب الجزائرى وفريق اتحاد العاصمة السابق حسين العرفى لمعرفة رأيه فنياً فى هذا اللقاء وتوقعاته لنتيجة موقعة ملعب الملك فهد.. وهذا ما جاء في نص الحوار:

◄ فى البداية، حابين نعرف رأيك فى عودة الأندية الجزائرية لحصد الألقاب القارية بتتويج اتحاد العاصمة بلقب الكونفيدرالية فى الموسم الماضى؟
عودة الأندية الجزائرية لمنصات التتويج عبر بوابة فريق اتحاد العاصمة بحصده لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية فى الموسم الماضى كان رائعاً لفتح باب التتويج مجدداً أمام باقى الفرق الجزائرية وأعطاهم دفعة معنوية كبيرة للمنافسة على الألقاب القارية هذا الموسم.

◄ وكيف ترى فرص الأندية الجزائرية فى المنافسة على البطولات الأفريقية ودورى الأبطال بالتحديد هذا الموسم؟
التنافس سيكون شديداً بين كافة الأندية فى مختلف الدول الأفريقية وبالأخص بين أندية شمال أفريقيا الذى سيكون الصراع بينها شرساً للغاية، وفريق شباب بلوزداد الجزائرى سيكون منافساً وخصماً قوياً هذا الموسم بعدما قام بتدعيماتٍ كبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة من لاعبين فى مستوى عالٍ ويلعبون للمنتخب الجزائرى ولعبوا فى دوريات كبيرة بأوروبا.

◄ تعليقك على قرار عدم تواجد نادٍ جزائرى فى بطولة السوبر ليج الأفريقى المُستحدثة رغم امتلاك الكرة الجزائرية لأندية لها باع كبير فى أفريقيا؟
شيء مؤسف للغاية لعدم وجود فريق واحد مشارك فى البطولة المُستحدثة دورى السوبر ليج الأفريقى هذا الموسم رغم امتلاك الجزائر لأندية كبيرة لها تاريخ عريق على الساحة الأفريقية وأتمنى أن تعود هذه الأندية لسابق عهدها خلال الفترة المقبلة لتشريف الكرة الجزائرية قارياً.

◄ وهل تتوقع نجاح بطولة السوبر ليج الأفريقى رغم فشل إقامتها فى أوروبا؟
يجب على جميع القائمين على منظومة كرة القدم فى أفريقيا والمتخصصين فى كل الشئون المتعلقة بها وضع اليد باليد لإنجاح هذه البطولة الجديدة وهى دورى السوبر ليج الأفريقى من كافة الجوانب لأنها ستكون محسوبة علينا. 

◄ اقرأ أيضًا | بعد عام من تولي قيادة الأحمر| إنجازات «كولر» عرض مستمر مع الأهلي

◄ بالحديث عن مباراة السوبر الأفريقى، رأيك فى قرار إقامة اللقاء فى السعودية بين الأهلى واتحاد العاصمة من الناحية الجماهيرية؟
إقامة مباراة السوبر الأفريقي لكرة القدم بين الأهلى واتحاد العاصمة فى السعودية رائع للغاية من الناحية التسويقية والجماهيرية خصوصاً أن الكرة السعودية تشهد حالياً نهضة كروية بأتم معنى الكلمة ويُحسب لها النجاح الكبير فى استقطاب أنديتها لأكبر نجوم الكرة العالمية.

◄ كيف ترى اللقاء فنياً بين الفريقين الكبيرين؟ وتوقعاتك لنتيجة مباراة السوبر؟
مباراة السوبر الأفريقى ستكون تكتيكية للغاية بين المدربين الكبيرين السويسرى مارسيل كولر مدرب الأهلى الغنى عن التعريف وعبد الحق بنشيخة، واللقاء سيُلعب على جزئيات صغيرة والفريق الذى سيلعب بذكاء ستكون له الغلبة فى النهاية والتتويج باللقب، والتكهن بنتيجة اللقاء صعب للغاية نظراً لقوة الفريقين.

◄ ما هى استعدادات فريق اتحاد الجزائر لمواجهة الأهلى؟ وهل هناك غيابات أو إصابات قد تؤثر على الفريق فى المباراة؟
استعدادات فريق اتحاد العاصمة للقاء الأهلى فى السوبر الأفريقى تجرى فى ظروف ممتازة ولاعبو الفريق الجزائرى دخلوا فى أجواء المباراة، ولا توجد غيابات مؤثرة بصفوف الفريق قبل خوض مباراة السوبر ما عدا غياب بوزيال القادم من تونس وأسامة شتى وآدم عليلات بسبب الإصابة ، لكن عبدالحق بنشيخة سيجد الحلول لتعويض غياب هؤلاء اللاعبين.

◄ من أبرز لاعبى الأهلى الذين يجب مراقبتهم من وجهة نظرك؟ ومن هو الورقة الرابحة فى صفوف اتحاد الجزائر خلال مواجهة السوبر الأفريقى؟
الأهلى فريق كبير ويضم لاعبين مميزين للغاية وعلى مستوى عالٍ وغالبيتهم لاعبون دوليون ويمتلك حارساً مخضرماً لمنتخب مصر وهو محمد الشناوى، وأحذر فريق اتحاد العاصمة من خطورة الجهة اليسرى لفريق الأهلى والتعاون ما بين حسين الشحات والظهير التونسى على معلول، بالإضافة الى اللاعب الممتاز فى الهجوم محمود عبدالمنعم "كهربا" وهم أبرز اللاعبين الذين لديهم القدرة على صنع الفارق فى المباراة فى لحظةٍ واحدة.