ديوكوفيتش: ذنب كأس ديفيز في رقبة الاتحاد الدولي

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

أكد نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أنه لا يؤيد الانتقادات الموجهة لجيرارد بيكيه، قائد برشلونة السابق، الذي ترك تنظيم مسابقة كأس ديفيز، رغم وجود عقد بذلك لمدة 25 عامًا، قائلاً: "ليس ذنبه، ولكن ذنب الاتحاد الدولي".

وقال ديوكوفيتش، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، "الاتحاد هو الذي سمح بتغيير شكل البطولة، ووهو الذي يتخذ القرار النهائي. لقد سنحت له الفرصة للاستثمار في المسابقة وفعل ذلك".

وأضاف: "إذا كان يجب انتقاد أحد فيجب انتقاد الاتحاد، كان يجب تغيير شكل البطولة، وما حدث أننا انتقلنا من شكل متطرف لآخر متطرف، يجب إحداث توازن".

وتابع اللاعب المصنف أول عالميًا: "هناك خلافات في الرأي، هناك من يحب ذلك ومن لا يحبه. البعض استخدم تصريحات في الماضي لقول إنني أدعم ذلك".

واستكمل: "أعتقد أن الشكل الحالي ليس مثاليًا. كان يجب تغيير الشكل القديم، ولكن علينا إحداث توازن بين النسخة القديمة والحالية".

وأفاد: "لعب كل الدول في السنوات الأولى وكل النهائيات في مدريد، كانت مشكلة لـ99% من الدول في ألا تستطيع اللعب على أرضها. صربيا لم تلعب على أرضها منذ 5 سنوات، وعدم القدرة على اللعب أمام جمهورنا يعد فرصة ضائعة".

وأشار إلى أنه قد تحدث أشياءً عديدة في الشهور المقبلة، مع انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للتنس، معربًا عن أمله في استمرار المسابقة لأنها "تاريخ التنس. ويجب أن تستمر".