أعراض تظهر لك قبل النوم.. احذر من تجاهلها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قد يعاني بعض الأشخاص من أعراض غير شائعة عند الخلود إلى النوم، ما يجعلهم يعتقدون أنها قد تشير إلى الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة، فما حقيقة ذلك؟

نستعرض اليكم في هذا الصدد اغرب الأعراض قبل النوم :

صعوبات التنفس
يحدث انقطاع التنفس المركزي أثناء النوم عندما لا ينقل الدماغ الإشارات المناسبة إلى العضلات التي تتحكم في التنفس، في بعض الأحيان قد تشعر بضيق في الصدر، بينما في أحيان أخرى قد تشعر وكأنك تختنق، قد يبدو أن هناك شيئًا عالقًا في الجزء الخلفي من الحلق أو أن الفم أصبح جافًا للغاية.

الشعور بالسقوط
يحدث عندما يشعر الشخص بأنه على وشك السقوط، يحدث ذلك لأنه ينتقل الدماغ من مرحلة نوم إلى أخرى، ويشار إلى الهزات الجسدية التي تحدث نتيجة لذلك باسم الهزات التنويمية، غالبًا ما تظهر أثناء المرحلة الخفيفة من النوم مباشرًة قبل الدخول في مرحلة أعمق، لكن هذا الشعور يدفع البعض للاستيقاظ التام.

الشعور بالصداع
قد يعاني بعض الأشخاص من صداع متكرر أثناء النوم، أحيانًا بصداع المنبه نظرًا لأنها تحدث أثناء الليل وتزعج النائم، يمكن أن تستمر في أي مكان من بضع دقائق إلى بضع ساعات، يمكن أن تضعف قدرتك على الراحة بشكل كبير.

نوبات القلق
تحدث نوبات الذعر الليلية أو القلق أثناء النوم دون وجود محفز واضح، لكنها قد تحدث نوبات القلق أثناء النهار، قد يشعر الأشخاص بتسارع نبضات القلب أو التعرق أو فرط التنفس، رغم أنها مزعجة ومخيفة للغاية، إلا أنها في العادة ليست خطرة.

الحكة
يكون الدماغ في مرحلة النوم على اتصال مستمر مع بدء وضع إيقاف التشغيل، يمكن أن تظهر الحكة أثناء فترات الراحة كأعراض لأمراض جلدية محتملة، أو خلل في النوم مثل اضطراب في النوم، إجراء القليل من الدراسات حول هذه المشكلة، وبينما تم إجراء تسجيلات لمراقبة تجزئة النوم وإصابة الجلد والاستيقاظ المتقطع والندوب.