فراعنة بطعم الشيكولاتة

هدير أحمد تتوسط المخبوزات القابلة للأكل
هدير أحمد تتوسط المخبوزات القابلة للأكل

منذ ثلاثة أعوام فى مدينة شرم الشيخ، بدأت هدير أحمد (31 عامًا) مشروعها عن طريق صنع هدايا فرعونية قابلة للأكل (كيك ومخبوزات) توضع داخل صندوق يعكس الهوية المصرية، لجذب الأجانب وتنشيط السياحة داخل المدينة التى انتقلت إليها قبل 8 أعوام، عقب حصولها على ليسانس آداب قسم انثربولوجيا بجامعة الإسكندرية. طبعت هدير صورا تحمل الهوية الفرعونية على بوكسات  الحلويات وبعض المخبوزات القابلة للأكل مثل: الشيكولاتة والدوناتس والكوكيز والتورتات، لتصبح أول من يبتكر هذ النوع من الهدايا فى شرم الشيخ، وأول بوكس صممته كان لسائحة من ليتوانيا أخذته من شرم الشيخ وسافرت به إلى بلادها، والثانى سافر إيطاليا والثالث طار إلى إنجلترا. ذاعت شهرتها شيئا فشيئا ليبدأ الأجانب فى الإقبال على هداياها المميزة، خاصة مع تنقل البعض ب«البوكس» الذى يحمل الأشكال الفرعونية داخل المطارات، ما دفع العديد من الجنسيات للسؤال عن مصدر هذه الحلويات.

اقرأ ايضاً| «أرض لا تنبت الزهور» فى عرض مسرحى

تقول هدير إنها تحرص على عجن المخبوزات وطهيها حسب الطلب، أو وفقًا لميعاد سفر السائح حتى تظل طازجة لحين وصوله إلى بلاده، حيث تظل المخبوزات لمدة 3 إلى 4 أيام طازجة، وتستغرق 3 ساعات - فى الطلب الواحد - فى صبّ قوالب الشيكولاتة وضبط درجة حرارتها ودهانها ب»الداست الغذائي» الذهبى اللون، وتعتمد فى التصميم على الأشكال الفرعونية المفضلة للأجانب مثل إيزيس وكليوباترا فهم يعشقون كل الرموز الفرعونية. أما الجنسيات التى شهدت إقبالا على هداياها فكانت: إنجلترا وأوكرانيا وإيطاليا، وتحلم أن ينتقل المشروع الذى بدأت بالترويج له على منصات التواصل الاجتماعى ليتحول لكيان على أرض الواقع.

يذكر أن هدير حرصت على المشاركة فى مؤتمر المناخ «COP 27» الذى أقيم العام الماضي، وتركت بصمتها من خلال إعداد «كيك» على شكل الكرة الأرضية ل اللواء «خالد فودة» محافظ جنوب سيناء، ووضعت عليها أوراق شجر من عجينة السكر، ذات اللون الأخضر، وكتبت عبارة «لننقذ العالم معًا» باللغة الإنجليزية.