ما هو الفرق بين الطعام الصيني والياباني؟

 الطعام الصيني والياباني؟
الطعام الصيني والياباني؟

المطبخ الآسيوي هو مطبخ أصيل وتقليدي غني بنكهات وروائح التوابل والبهارات الآسيوية، ويرافق فن الطهو الهائل مطابخ جنوب شرق البلاد وشرقها ووسطها والشرق الأوسط. 

ويقع المطبخ الصيني والياباني ضمن مطبخ شرق آسيا، حيث المكونات الرئيسية هي الأرز والمعكرونة والثوم والزنجبيل والبصل وبذور السمسم والتوفو وفول الصويا والخل.

ويعتبر الأرز العنصر الأساسي في المطبخ الآسيوي، ويميل الأرز الصيني إلى أن يكون طويلًا، بينما يستخدم الأرز الياباني الأرز قصير الحبة. 


ما هو الفرق بين الطعام الصيني والياباني؟
المطبخ الصيني نار بينما المطبخ الياباني ماء." بحسب الأمثال الشعبية الآسيوية،  فهو مثل مشهور  بين الطهاة القدامى. 

إنه يعكس أن الطعام الياباني ممتع وهادئ ومريح، يتم تحضيرها إما باستخدام اللحوم النيئة أو السلق أو القلي السريع، علاوة على ذلك، يستخدم اليابانيون عددًا أقل من التوابل والبهارات، مما يجعل طعامهم يبدو رقيقًا.

في المقابل، يعتبر المطبخ الصيني نارًا بسبب تقنيات الطهي بالقلي العميق والقلي السريع المستخدمة في تحضير الطعام.

كما أن الصينيين يستخدمون المزيد من البهارات والتوابل التي تجعل طعامهم يبدو ناريًا وحارًا، إلى جانب هذا التباين التقليدي، وذلك بحسب sanraku.

المكونات الرئيسية
العنصر الرئيسي في المطبخ الصيني هو الأرز، وخاصة الأرز الأبيض طويل الحبة، المصدر الأساسي للكربوهيدرات. 

ويفضل معظم الناس استخدام أرز الياسمين الأبيض متوسط ​​الحبة، وهو ذو رائحة خفيفة، وملمس رقيق، وطعم حلو. بالإضافة إلى غليه، يتم قلي الأرز أيضًا. تشمل المكونات الشائعة الأخرى ما يلي:

صلصة الصويا الفاتحة والداكنة،خل الأرز الأبيض،فلفل سيتشوان، زيت السمسم، صلصة الفلفل الحار، والفاصوليا السوداء المخمرة. 
 

وفي المقابل، المطبخ الياباني يدور حول المأكولات البحرية مثل أوناجي (ثعبان المياه العذبة الياباني)، يوني (قنفذ البحر)، هوتاتي (الاسكالوب)، شيشامو (سمكة أوراق ويلو)، كامابوكو (كعكة السمك)، إبي (الروبيان)، وإيكورو (سمك السلمون). 

وتشمل المكونات الشائعة الأخرى الأصلية في اليابان ميرين، خل الأرز، معجون الميسو، رقائق البونيتو، واكامي، كومبو، نوري، شيشيمي توجاراشي، الوسابي، والنودلز.

التوابل والبهارات
يستخدم المطبخ الصيني الكثير من التوابل والبهارات، مما يجعل وجباتهم حارة وغنية بالنكهات، وتشمل التوابل والبهارات الشائعة نبيذ الأرز وصلصة الصويا وصلصة الهويسن وزيت السمسم وصلصة الفاصوليا الحارة والينسون النجمي والكمون والشمر وأوراق الغار وخل الأرز. 

بالمقارنة، يتم إثراء الأطعمة اليابانية بنكهات وروائح التوابل والبهارات الخاصة باليابان، على سبيل المثال، الزنجبيل والكركم والوسابي والقرنفل والقرفة والميرين وصلصة الصويا ومعجون الميسو ورقائق البونيتو ​​والكومبو والواكامي والشيشيمي توجاراشي.

ذوق
المالح، الحار، الحلو، والمر هي النكهات الخمس التي تصف طعم المطبخ الصيني، حيث تهيمن النكهة الحارة والمالحة. 

والتوابل والبهارات الآسيوية التقليدية تجلب هذه النكهات، في المقابل، يحتوي المطبخ الياباني على النكهات الخمس المشابهة للنكهة الصينية باستثناء النكهة السادسة، أومامي، أومامي هي نكهة عميقة - مزيج من المرارة والملوحة والمذاق.

ما هي بعض الوجبات اليابانية الشعبية؟
الوجبات اليابانية الشعبية هي:

سوشي
أودون
رامين
تمبورا
ساشيمي
تاماجوياكي
سوبا
تونكاتسو
حساء ميسو
أونيجيري
ناتو
أودين


ما هي بعض الأطعمة الصينية الشعبية؟
الوجبات الصينية الشعبية هي:

هوتبوت
الزلابية
تشاو مين
دجاج كونغ باو
منشوريا
فطائر باللحم
الدجاج 
الدجاج البرتقال
يانغتشو الأرز المقلي
بطة مشوية
ملفوفات الربيع