ننفرد بالتشكيل رغم سرية كولر.. ونجوم الأحمر يتطلعون للتتويج

غدًا.. الأهلي بدون «موديست» | يُواجه اتحاد العاصمة على السوبر الأفريقي

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

مع دقات الساعة التاسعة مساء غدًا الجمعة تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى السعودية وبالتحديد مدينة الطائف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وذلك لمتابعة المواجهة المرتقبة بين الأهلي مع نظيره اتحاد العاصمة الجزائرى للمنافسة على لقب السوبر الأفريقى.. وذلك باعتبار الأهلي بطلًا لدوري الأبطال واتحاد العاصمة الجزائرى بطلًا لكأس الكونفدرالية.. يدخل المارد الأحمر اللقاء وعينه على تحقيق انطلاقة مميزة للموسم فى ضربة البداية والظفر بأول لقب لاستكمال مسيرة الانجازات..

وحرص الجهاز الفنى للأهلي طوال الفترة الماضية سواء في معسكر النمسا أو فى التدريبات اليومية في التتش وأخيرًا فى الختام بمعسكر السعودية على الاستعداد جيدًا لهذه المواجهة ودرس السويسري مارسيل كولر المدير الفنى كل كبيرة وصغيرة تخص الفريق الخصم ولقن لاعبيه التوجيهات الفنية خلال وضع خطة المباراة..

وعقد مارسيل كولر، محاضرة للاعبين بفندق الإقامة بالمملكة العربية السعودية؛ وقام الجهاز الفنى بشرح العديد من الأمور الفنية قبل خوض المران الختامى على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.. وكان الفريق قد اختتم استعداداته اليوم الخميس والذى شهد تدريبات خططية متنوعة فى ضوء الاستعداد للمباراة.. ومن جانبهم عبر ثلاثي الأهلي محمد هاني ومحمود عبد المنعم كهربا وطاهر محمد طاهر، عن سعادتهم الكبيرة بخوض مباراة السوبر الأفريقي في المملكة العربية السعودية وسط حضور جماهير النادي، خاصة أنها بطولة مهمة في بداية الموسم.

◄ اقرأ أيضًا | بعد عام من تولي قيادة الأحمر| إنجازات «كولر» عرض مستمر مع الأهلي

وأكد الثلاثى أن مباراة اتحاد العاصمة ستكون صعبة، أمام فريق محترم يضم عناصر مميزة، مما يجعل المواجهة ذات طبيعة خاصة.. وأشار اللاعبون إلى أن الأجواء فى معسكر الفريق إيجابية للغاية، وأن هناك دوافع كبيرة لدى الجميع من أجل حصد اللقب الأفريقى.

وبخصوص التشكيل فالأمر سرى كما هو معتاد داخل القلعة الحمراء ولكن الكل يترقب الشكل الذي سيلعب به كولر هذا الموسم والذى سينطلق بلقاء العاصمة.

ولكن ربما يعتمد كولر على الحرس القديم في تشكيلته واللعب بنفس استايل الموسم الماضي حيث يتوقع أن يبدأ محمد الشناوي فى حراسة المرمى وأمامه أربعة مدافعين محمد هاني وعلى معلول ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم (في حالة جاهزيته التامة أو يأتي بدلا منه رامي ربيعة) ثم في خط الوسط سيلعب بثلاثي مروان عطية وأليو ديانج ومازلت المفاضلة بين إمام عاشور وأفشة وفي الهجوم الثلاثي حسين الشحات وبيرسي تاو وكهربا.

وبنسبة كبيرة لن يخوض الصفقة الجديدة موديست المباراة بسبب أزمة لوائح الكاف، حيث تمنع لوائح الاتحاد الأفريقي، مشاركته بسبب عدم أحقية قيده في قائمة النادي الأهلي للبطولة.

وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي، لبطولة السوبر على ألا يحق لأي فريق من طرفي البطولة، قيد لاعب جديد فى قائمة الفريق، بعد الميعاد المحدد لإرسال القائمة.

وفي حالة استبدال لاعب بآخر للإصابة، يتم تسجيل لاعب من قائمة الفريق التى أرسلت للاتحاد الأفريقى، فى شهر أغسطس الماضي، وهذا يعنى أنه لا يحق تسجيل أى صفقة جديدة تم التعاقد معها بعد إرسال القائمة.

وتنطبق هذه اللوائح، على موديست حيث تعاقد النادي الأهلي معه عقب إرسال قائمة الفريق التى ستخوض مباراة السوبر الأفريقى.