توتنهام يمدد اتفاقه مع دوري كرة القدم الأمريكية

رئيس توتنهام
رئيس توتنهام

أعلن توتنهام هوتسبير، اليوم الخميس، استمرار استضافته لمباريات من دوري كرة القدم الأمريكية حتى موسم 2029-2030 على الأقل.

وأكد السبيرز استضافة مباراتين عاديتين على الأقل كل عام حتى خريف 2029، وهو ما يمثل تمديدا لمدة 4 سنوات، مقارنة بالاتفاق الذي وقعه لأول مرة في 2015.

وقال دانييل ليفي، رئيس توتنهام: "علاقتنا مع الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية كانت جزءا لا يتجزأ من رؤيتنا الشاملة للملاعب وتطوير لندن كوجهة رياضية وترفيهية".

واستضاف توتنهام مباريات من دوري كرة القدم الأمريكية لأول مرة في 2019، بعد عام من الموعد المقرر بسبب التأخير في بناء الملعب، الذي تم افتتاحه في ربيع 2019، بعد عامين من هدم ملعب وايت هارت لين القديم.

ومع ذلك، كانت العاصمة اللندنية قد أقامت بالفعل مباريات لكرة القدم الأمريكية على ملعب ويمبلي، الذي أبرم اتفاقا منفصلا مع فريق جاكسونفيل جاجوارز لاستضافة مباراة واحدة في الموسم الواحد، بموجب عقد ينتهي العام المقبل، على الرغم من إمكانية تمديده.

ومن المقرر أن تقام الشهر المقبل مباراتان على ملعب توتنهام هوتسبر، بافلو بيلز-جاكسونفيل جاجوارز وبالتيمور رافينز أمام تينيسي تايتنز يومي 8 و15 أكتوبر/تشرين أول، بالإضافة إلى مباراة جاكوار ضد أتلانتا فالكونز، مطلع نفس الشهر على ملعب ويمبلي.

وبموجب الاتفاق الذي وقعوه عام 2015، استثمر الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية 10 ملايين جنيه إسترليني (13 مليون يورو) في بناء الملعب، بالإضافة إلى دفع رسوم لتوتنهام عن كل مباراة يلعبها.

ويستفيد النادي أيضا من بيع الأطعمة والمشروبات والبضائع، كما أن استضافة هذه المباريات تزيد من القيمة المحتملة لبيع حقوق تسمية الملعب.

واستضاف ملعب توتنهام هوتسبر، بالإضافة إلى مباريات الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية، حفلات موسيقية للعديد من المشاهير.