تيباس: بيلينجهام فاجأ الجميع.. وبرشلونة لم يقم بواجبه

بيلينجهام
بيلينجهام

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، اليوم الخميس، إنه "لم يتوقع أحد" أن يسجل جود بيلينجهام لاعب خط وسط ريال مدريد، 5 أهداف في أول 4 جولات من الليجا.

وتعاقد ريال مدريد مع بيلينجهام مقابل 103 ملايين يورو، قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، في الميركاتو الصيفي.

وقال تيباس بعد تقديم تقرير عن الحد الأقصى للرواتب في أندية الدوري الإسباني: "قد يكون بيلينجهام هو اللاعب الأكثر لياقة، ولكن لكي تكون الأفضل في العالم عليك أن تنظر إلى عدة مواسم. لم يتوقع أحد أن يسجل هذا العدد الكبير من الأهداف في هذه المرحلة".

وبحسب التقرير، يتمتع ريال مدريد بحد أقصى لرواتب فريقه يبلغ 727.451 مليون يورو.

وأقر تيباس، الذي قلل من أهمية بعض الانتقادات التي تلقاها من بعض القطاعات القريبة من الفريق الأبيض فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي للنادي: "بهذا المبلغ يمكنه أن يدفع لكيليان مبابي وربما آخرين أيضا. لدي شعور بأنه لديه القدرة على القيام بكل ذلك".

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في الصيف المقبل، ويرفض اللاعب الفرنسي كل عروض التجديد حتى الآن.

وتابع: "لقد قرأت تقارير عن أن الدوري في تراجع، ولكن دائما تكون دون أساس. لقد شرحت بالفعل ما هو الوضع، وما هي الدوريات التي يمكننا مقارنة أنفسنا بها. تماما مثل الدوري الإنجليزي، الأمر معقد للغاية".

ولدى برشلونة، المنغمس في وضع اقتصادي دقيق، حد رواتب يصل إلى 270.026 مليون يورو، وفي هذا الصدد، قال تيباس: "برشلونة، كما قلنا في ذلك الوقت، لم يكن يقوم بواجبه.. وقد بذل مؤخرا جهدا لخفض فاتورة الأجور بشكل كبير للغاية".