جامعة جنوب الوادي تمثل مصر في البطولة العربية والافريقية للبرمجة  ACPC

موضوعية
موضوعية

تشارك جامعة جنوب الوادي بعدد 20 فريق من أصل 2285 فريق مشاركين في  البطولة العربية والإفريقية للبرمجة ACPC من مختلف الجامعات والمعاهد المصرية، وقد استطاع فريقين من الفرق الممثلة للجامعة من التأهل والوصول لنهائيات البطولة العربية والافريقية للبرمجة  ACPC وتمثيل مصر في المسابقة والتي ستقام في شرم الشيخ في الفترة من 17-21 نوفمبر من العام الجاري بمشاركة العديد من الدول العربية والافريقية. 

اقرأ أيضًا| صور | قرية الصيّاد بنجع حمادي تفقد 18 من أبنائها في عاصفة دانيال بليبيا

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي و الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبإشراف الدكتور عماد علي أحمد عميد كلية الحاسبات والمعلومات والدكتور همام عبد العال الشاذلي رئيس وفد الجامعة المشارك في المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات والتي اقيمت في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير بالإسكندرية. 

ومن جانبه، قدم الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة التهنئة للفرق المتأهلة حيث يعد هذا التأهل بمثابة الانجاز الأول في تاريخ مشاركات الجامعة بالمسابقة والذى تحقق في فترة قصيرة حيث بدأت الجامعة بالمشاركة في المسابقة منذ عامين فقط مع إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة.

ووجه رئيس الجامعة بمساعدة وتسهيل كافة الإجراءات لإتاحة الفرصة للطلاب للمنافسة بالمستوى الذي يليق بالجامعة مع الآلاف من زملائهم بمختلف الجامعات الافريقية والعربية في هذه الاحتفالية العلمية الكبيرة، متمنياً لأبنائه الطلاب دوام التوفيق والنجاح وتمثيل مصر تمثيلا مشرفا في هذه المنافسة.

ويمثل الجامعة الفريق الأول  dp on three والمكون من الطلاب يوسف أسعد صبحي ، حازم محمد حسن،  والطالب عمر عبد الرحمن أبو المجد بينما يمثل الفريق الثاني Topic.push_back(bel_habd)   والمكون من الطلاب محمد عبد الرازق عبده، و محمد عبده اسماعيل، والطالب عبد العاطي بدوي. 

جدير بالذكر أن المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات تستضيفها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية – التابعة لجامعة الدول العربية – بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبرعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.