توزيع الملابس الجديدة بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية فى 4 قرى بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أقامت مديرية التضامن الإجتماعى بالشرقية، بالتنسيق مع جمعية خيرية شهيره، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، معرض جديد لتوزيع الملابس الجديدة بالمجان على 300 شخص  بقرى عزبة نظري ومندلية الكبيرة ومندلية الصغيرة وحوض نجيح بمركز ههيا فى محافظة الشرقية. 

اقرأ أيضا|  حملة «حقك تنظمي» تُقدم الخدمة لـ٣٧ ألف سيدة خلال ٣ أيام بالشرقية 

وأوضح  المحاسب عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، ،ان الهدف من  المعرض" إدخال روح البهجة على أكبر عدد من الأسر الأولي بالرعاية ، والتخفيف عن كاهلهم، حيث يتم تنظيم المعرض ودعوة الأسر بصحبة أطفالهم والاحتفال بهم وتوزيع الملابس الجديدة عليهم وذلك بالتعاون مع الجمعيات الاهلية الصغيرة المنتشرة بارجاء المحافظة .
من جهته قال  سيد شوربجي، مدير مكتب الجمعية بالشرقية، انه  يتم إطلاق  المعرض    بدءًا من الساعة 10 صباحأ الى الساعة الثانية ظهرًا، مؤكدًا ان اختيار الاسر تم وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.
موضحًا أن فرق عمل الجمعية المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى الشرقية تقوم برصد الإحتياجات الرئيسية الاكثر إلحاحًا وتاثيرًا على واقع معيشة الأسر الاكثر احتياجا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة .
يذكر أن تنظيم الجمعية الخيرية الشهيره لمعارض الملابس يأتى استكمالًا لجهود ها التى تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة فى محافظة الشرقية من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر واعادة اعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الاسقف والمحارة والسباكة والارضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا .