اليوم.. أولى جلسات محاكمة "يوتيوبر" بسب وقذف الفنانة منى زكي

الفنانة منى زكي
الفنانة منى زكي

تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم، أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر أحمد وجيه، وذلك لإدانته بتهمه السب والقذف للفنانة منى ذكي عن المشاركة في فيلم "أصحاب ولا أعز".

اقرأ أيضأ| بعد قليل| نظر استئناف مرتضى منصور على الحكم بحبسه في سب محمود الخطيب

وكانت قد أحالت نيابة الشئون المالية والاقتصادية، اليوتيوبر "أحمد وجيه" المتهم بسب وقذف الفنانة منى زكي عبر فيديوهات بثها على موقع "يوتيوب"، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي إلى المحكمة الاقتصادية؛ وحددت أولى الجلسات للمحاكمة اليوم ١٤ سبتمبر.

يذكر أن قدّم نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي ببلاغ للنائب العام ضد يوتيوبر يدعى أحمد وجيه، يتهمه بالإساءة لعدد من الفنانين، ومن بينهم الفنانة منى زكي بمناسبة مشاركتها في فيلم "أصحاب ولا أعز، ولنقابة المهن التمثيلية، عبر مقطع فيديو نشره عبر موقع "يوتيوب".

وتضمن نص البلاغ والذي قدمه شعبان سعيد شعبان سعيد المحامي بالنقض، والمستشار القانوني للنقابة، وحمل رقم 137602 سنة 2022 عرائض النائب العام، أن الدكتور أشرف زكي، فوجئ بانتشار فيديو على موقع يوتيوب مـن المدعـو أحمد وجيه، بتاريخ 21 يناير، ويعمل على ترويج الشائعات والإساءة إلى عدد من الفنانين، فضلًا عن الإساءة إلى نقابة المهن التمثيلية، إذ وجّه عدة ألفاظ تُعد طعنًا في الأعراض، ومنها جملة الوسط الفني لا يوجد فيه ما يُسمى بالاحترام، ويخلعون اللباس أمام العامة وكلهم بيفضلوا محترمين إلى أن يعلي المنتج الأجر شوية فنبدأ نخلع حتة حتة.