صور| تكريم المتفوقين من حفظة القرءان الكريم بمركز شباب قصر بغداد بالغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب عصام عمارة 

نظم مركز شباب قرية قصر بغداد التابع لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية، احتفالية لتكريم حافظي القرأن الكريم وأوائل الطلبة المتفوقين بالثانوية العامة، والأزهرية، والإعدادية والدبلومات الفنية.

اقرأ أيضا|  «مياه الغربية».. رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظواهر الطبيعية والأزمات

وأكد عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات، على أن الاحتفالية تعد تقديرًا كبيرًا لكل الطلاب والطالبات المتفوقين ولأسرهم الذين بذلوا الكثير من الجهد والتعب لتحفيز أبنائهم على التفوق.

وأشار إلى أن انتشار ووجود نحو ١٥ كُتّاب لتحفيظ القرأن الكريم بالقرية، يعد من الإيجابيات في القرية المصرية التي يحرص أولياء الأمور بها على تحفيظ أبنائه من الصغر للقرآن الكريم، ودافعًا للتفوق.

وأشار سمير عنتر رئيس مركز شباب قصر بغداد، إلى أن تكريم حافظي القرأن الكريم والمتفوقين بالشهادات العامة أصبح واجبًا على الجميع لتحفيزهم وتقديرًا لتضحيات ربات البيوت في المنازل، ومساهمة الكثير من أبناء القرية في تكريمهم.

هذا وشهدت الاحتفالية عرضًا فنياً قدمته الفرقة الموسيقية بقصر ثقافة كفرالزيات، وأناشيد دينية، وتكريم الطالبة المتفوقة ياسمين النجار الحاصلة على المركز الأول في نتائج الثانوية الأزهرية أدبي مكفوفين على مستوى الجمهورية.

 كما تم تكريم أكثر من ٥٥ طالباً متفوقاً بالشهادات العامة المختلفة وحافظي القرأن الكريم، وعدد من مديري المدارس والمعلمين، ومنحهم دروع تذكارية وشهادات تقدير وجوائز مالية.