مشاركة ناجحة لشركات مبادرة رواد النيل في "سيملس السعودية 2023"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شاركت مبادرة رواد النيل، مبادرة البنك المركزي المصري، وتنفذها جامعة النيل الأهلية، بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، في فعاليات مؤتمر ومعرض سيملس السعودية 2023، الذي استضافته مدينة الرياض الإسبوع الماضي بمشاركة أكثر من 450 شركة إقليمية وعالمية.

وتأتي مشاركة مبادرة رواد النيل في سيملس السعودية 2023، في إطار إتفاق الشراكة الموقع بين المبادرة ومؤتمرات سيملس المختلفة في الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تشمل السعودية والإمارات وجنوب أفريقيا ومصر، ويتيح الإتفاق للمبادرة والشركات المحتضنة بها العاملة في مجال التكنولوجيا المالية المشاركة في الفعاليات المختلفة لسيملس على مدار العام وعرض منتجاتها وحلولها مجاناً.

وقال الدكتور محمد عباس المدير التنفيذي المساعد لمبادرة رواد النيل لريادة الأعمال، ورئيس برنامج حاضنات الأعمال بالمبادرة، إن المبادرة شاركت هذا العام في جميع فعاليات سيملس التي عقدت سواء في القاهرة أو دبي والسعودية، وينتظر أن تشارك أيضاً في سيملس جنوب أفريقيا الذي يعقد في وقت لاحق من هذا العام.

وأوضح عباس، أن مشاركة مبادرة رواد النيل في مثل هذه الفعاليات الهامة، تعكس حرص المبادرة على التواجد في أبرز الأحداث المتعلقة بمجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا في المنطقة، مشيرًا إلى أن رواد النيل تواصل تقديم خدماتها للشركات المحتضنة بعد مرحلة الإحتضان من خلال إتاحة الفرصة لها في المشاركة في الفعاليات المختلفة داخل مصر وخارجها للتواصل مع السوق الخارجي والمستثمرين، مثل سيملس وتكني سوميت ورايزأب وغيرها.

ونوه بأنه تم اختيار شركتين يعملان في مجال التكنولوجيا المالية وميكنة النقابات المهنية، والمدفوعات العقارية للمشاركة في سيملس السعودية 2023، وذلك لامتلاك الشركتين قدرات كبيرة على التوسع خارج مصر، وخاصة في الأسواق الخليجية، نظرًا لطبيعة عمل الشركتين في مجال التكنولوجيا المالية.