مسؤول أمريكي كبير في منتدي أبيك يسافر إلى بيرو لوضع الأساس لمنتدي 2024

منتدي أبيك يسافر إلى بيرو
منتدي أبيك يسافر إلى بيرو

 يشارك كبير المسؤولين الأمريكيين في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) السفير مات موراي، في جلسة بناء القدرات التي ييسرها برنامج دعم النمو الاقتصادي الأمريكي في آسيا والمحيط الهادئ، من أجل تعزيز الحوار ووضع الأساس للمناقشات السياسية لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ ونتائجها.


وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية اليوم /الأربعاء/ أن موراي سيتوجه إلى ليما، بيرو، غدا الخميس ولمدة يومين للمشاركة في الجلسة.


وأشار البيان إلى أن هذه الجلسة ستوفر رؤى لا تقدر بثمن وستسهل نقل المعرفة لدعم رؤية بيرو باعتبارها الدولة المضيفة لمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ لعام 2024. وسيعتمد التعاون على الخبرات المكتسبة خلال العام الحالي لاستضافة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في الولايات المتحدة، كما ستتاح للمشاركين الفرصة للمشاركة في مناقشات تفاعلية لتبادل أفضل الممارسات والأفكار.


وخلص البيان إلى أنه يسر الولايات المتحدة أن تكون شريكة مع بيرو وهي تستعد للقيام بالدور المهم المتمثل في استضافة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ لعام 2024. وتتطلع إلى تعاون مثمر للغاية ومتبادل المنفعة عبر الحكومتين.