تحديث جديد من مايكروسوفت لتفادي شاشة الموت الزرقاء لنظام التشغيل ويندوز11 

تحديث جديد من مايكروسوفت
تحديث جديد من مايكروسوفت

حققت مايكروسوفت في تقارير عن شاشة الموت الزرقاء مع رسالة خطأ "UNSUPPORTED_PROCESSOR" التي ظهرت على بعض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز11 بعد تثبيت التحديث الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا الأسبوع.

يتضمن التحديث الأخير KB5029351 الإصلاحات الشهرية المعتادة، ولكن يبدو أنه يسبب مشكلات عند استخدامه مع بعض اللوحات الأم لـ MSI. لذلك قد تحتاج إلى تحديث BIOS جديد إذا كنت تقوم بتشغيل أحدث مكونات MSI وIntel. "

وأضافت نحن نحقق حاليًا لتحديد ما إذا كانت هذه مشكلة سببتها مايكروسوفت . 

سنقدم تحديثًا عند توفر المزيد من المعلومات،" كما جاء في مذكرة الدعم الموجودة على مركز ويندوزالصحي التابع لشركة مايكروسوفت . 

 لقد واجهت هذه المشكلة شخصيًا على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 11، والذي يقوم بتشغيل Intel Core i9-13900KS على اللوحة الأم MSI MPG Z690 Carbon WiFi. أبلغ عدد من مستخدمي Reddit عن نفس شاشة الموت الزرقاء بعد تثبيت التحديث، وتم تطبيق جميع أنظمة Intel التي تعمل على اللوحات الأم MSI مع آخر تحديثات BIOS.

 لحسن الحظ، بعد تجربة شاشة الموت الزرقاء، أصبح Windows 11 قادرًا على استعادة التصحيح واسترجاعه. يبدو الآن أن مايكروسوفت قد سحبت التحديث KB5029351 من الأنظمة المتأثرة، لكنه لا يزال متاحًا للجميع. خضع التحديث لاختبار Windows Insider المعتاد من مايكروسوفت ، إلى حلقة معاينة الإصدار، ثم إلى نسخ البيع بالتجزئة من ويندوز11 قبل الإبلاغ عن المشكلات.  

على الرغم من أنه لم يكن من الواضح على الفور سبب المشكلة، فقد أكدت MSI يوم الجمعة أنها مرتبطة بتحديثات BIOS الأخيرة للشركة استعدادًا لوحدات المعالجة المركزية (CPU) لسطح المكتب من الجيل الرابع عشر القادمة من Intel، والتي تحمل الاسم الرمزي Raptor Lake-S Refresh.

أصدرت MSI مؤخرًا جولة من تحديثات BIOS للوحات الأم Z690 وZ790 التي "تدعم الجيل التالي من وحدات المعالجة المركزية"، وفقًا لملاحظات التصحيح. 

أقرأ أيضًا|  إليك كيفية عمل زر الإجراء الخاص بـ iPhone 15 Pro
جميع مستخدمي Reddit على آخر تحديث لـ MSI BIOS، وتقول MSI إن التراجع عن تحديثات BIOS يعد حلاً مؤقتًا في الوقت الحالي. "إذا كنت قد واجهت هذه المشكلة بالفعل، فقد يتم إلغاء تثبيت KB5029351 تلقائيًا للسماح لنظام Windows بالعودة إلى الوضع الطبيعي،" كما جاء في مذكرة دعم MSI . "ومع ذلك، إذا لم يتم إلغاء تثبيت KB5029351 تلقائيًا، فإننا نوصي بإعادة BIOS إلى الإصدار السابق وإلغاء تثبيت KB5029351 من ويندوز."