وكيل تعليم البحيرة يناقش مع مجلس الأمناء استعدادات العام الجديد 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اليوم  يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعا مع مجلس أمناء المحافظة بحضور عبد الرحمن صالح، رئيس مجلس الأمناء، والدكتور محمد الغراوى، مدير عام الشئون التنفيذية، والدكتور حمدي صالح، امين سر المجلس،  ورؤساء مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية.

اقرأ أيضاً| تعليم البحيرة تحصد مركزا متقدما في مسابقة فرسان القراءة لطلاب التحدى

 يأتى ذلك في إطار الإستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد ومناقشة واستعراض أهم الموضوعات المطروحة، حيث أكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن جميع مدارس المحافظة والإدارات التعليمية تشهد حاليا رفع درجة الاستعداد، ونهو كافة الأعمال، لإستقبال أبنائنا الطلاب مع بداية العام الدراسى نهاية الشهر الجارى.

 كما تم خلال الاجتماع التأكيد على الإلتزام بالزي المدرسي الموحد، حرصًا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها، والتأكيد على أهمية تفعيل مجموعات الدعم المدرسي بكافة المدارس، لتخفيف ورفع الأعباء عن كاهل أولياء الأمور، ومكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود الممكنة لمحاربتها، تمهيدًا للقضاء عليها، حيث سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

والتأكيد على حسن معاملة أولياء الأمور، وتخصيص مواعيد لزيارة المدارس؛ لتمكينهم من متابعة أبنائهم تربويا مع الإعلان عن تلك المواعيد.

وفي نهاية اللقاء أشاد  يوسف الديب، بالدور الكبير الذي تقوم به مجالس الأمناء والآباء والمعلمين والعمل جنبا إلى جنب مع منظومة التعليم لتطوير المخرج التعليمى بالكامل، بالإضافة إلى الدور التنسيقي مع إدارة المدرسة والإشراف على الخطط والمشاركة في رسم السياسات ووضع الأهداف وتقديم النقد البناء لتحسين وتطوير الأداء المدرسي والإطلاع على المشكلات وإيجاد حلول ملائمة لها لتنشئة الطلاب تنشئة إجتماعيه سليمة وتخريج أجيال قادرة على خدمة المجتمع.. يأتى ذلك فى إطار استعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد.