التجربة الروسية تكشف مشاكل الأوليمبي

ميكالي
ميكالي

■ كتب: محمد جابر

يعكف البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي وجهازه المعاون على دراسة ايجابيات وسلبيات التجربة الودية امام المنتخب الروسي للمحليين والمنتخب الروسي الأوليمبى، والتى جرت خلال فترة التوقف الدولي خلال سبتمبر الحالي.

وظهر من الرصد المبدئي وضع ميكالي يده على ضعف دفاع منتخب المصريين، وسهولة اختراقه من قبل المنافس، والوصول للمرمى المصرى بسهولة غريبة، وهو ما ظهر خلال الوديتين، وبخاصة الشوط الثانى أمام الدب الروسي للمحليين، ولولا اجهاد الضيوف، والحرارة الشديدة التى اقيم فيها اللقاء لكانت النتيجة مختلفة عن التعادل 1-1.. كما ظهر قوة خط هجوم المنتخب المصري، وتطبيق اللاعبين لفكر ميكالى بنقل الهجوم المصري بسرعة وبعدد قليل من التمريرات، برغم الضغط الشديد من المنافس،مع الحاجة لوجود مهاجم طويل يجيد ضربات الراس .. والتمس ميكالى بعض العذر للاعبين،بأن المسابقات المحلية لم تبدأ بعد، وغالبية الفرق المصرية ما تزال فى الأيام الأولى من الاعداد للموسم الجديد، وغياب 3 من اهم عناصر الفريق لتواجدهم مع المنتخب الأول الذى كان يستعد لمواجهة اثيوبيا رسمياً، وتونس ودياً.

◄ اقرأ أيضًا | محمد بركات.. نموذج تحتاجه مصر الكروية

ويركز ميكالى خلال الأيام القادمة مع مسئولى الجبلاية على انهاء الترتيب لمعسكر المنتخب خلال شهر أكتوبر القادم، والوصول لطرف الودية الثانية بعد الاتفاق على اقامة ودية مع منتخب أوزبكستان16 أكتوبر فى إطار الاستعداد لأولمبياد باريس 2024.. إلى جانب صرف المستحقات المتأخرة للاعبين، والتجهيز لمعسكر قوى.


 

;