موعد انتهاء تقديم الخدمات المصرفية مجانًا في البنوك المصرية

البنوك المصرية - أرشيفية
البنوك المصرية - أرشيفية

تنتهي بعد غد الجمعة الموافق 15 سبتمبر 2023، فعاليات الاحتفال باحتفالية الفلاح في البنوك المصرية ضمن فعاليات الشمول المالي في مصر، والتي استمرت لمدة 15 يومًا، خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر بالتزامن مع عيد الفلاح.

المركزي يحسم سعر الفائدة في مصر نهاية الأسبوع المقبل

ويعد غدًا الخميس 14 سبتمبر 2023، آخر موعد لتقديم البنوك المصرية، عدد من الخدمات المصرفية مجانًا للمواطنين وعملاء البنوك، تنفيذًا لتوجيهات البنك المركزي بشأن الشمول المالي.

وتقدم البنوك المصرية، خلال فعاليات الشمول المالي الخاصة باحتفالية الفلاح خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر بالتزامن مع عيد الفلاح، خدمات مصرفية مجانية للمواطنين، ومنها فتح الحسابات وإصدار البطاقات الائتمانية، وغيرها من الخدمات المصرفية.

لماذا يطرح البنك المركزي المصري ودائع مربوطة بسعر فائدة ثابت؟

وكانت جميع البنوك المصرية، بدأت يوم الأحد 3 سبتمبر الجاري، فعاليات الاحتفال باحتفالية الفلاح، تنفيذًا لقرار البنك المركزي المصري، بشأن زيادة عدد فعاليات الشمول المالي.

وتقوم البنوك المصرية، بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدني للحساب، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدمة، البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء، وتشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

وتنفذ البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، خلال فعاليات الشمول المالي الخاصة باحتفالية الفلاح عدداً من الفعاليات، والأنشطة، ومنها التواجد خارج فروعها خلال الفترات المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

البنك المركزي المصري يربط 150 مليار جنيه ودائع بسعر فائدة 19.75%

وقرر البنك المركزي المصري، زيادة عدد فعاليات الشمول المالي التي يتم تنفيذها على مدار العام في مصر ليصبح عددها 6 فعاليات خلال أشهر مارس وأبريل وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر وديسمبر.

وحدد البنك المركزي، تواريخ فعاليات الشمول المالي في مصر، وهى فترة الفعاليات المقترحة، احتفالية المرأة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الفترة من من 8 إلى 31 مارس، وبالنسبة لليوم العربي للشمول المالي، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي في الفترة من 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح في الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر بالتزامن مع عيد الفلاح.

اقرأ أيضا | تعرف على البرامج التمويلية التي يقدمها البنك الزراعي المصري