طبق الأسبوع| من مطبخ الشيف سامية آدم

الشيف سامية آدم
الشيف سامية آدم

◄ الدجاج بالسبانخ والجبنة

◄ المقادير :
2/1 كيلو شرائح صدور دجاج
ملح وفلفل أسود وزعتر
حبهان وصوص صويا ودبس رمان
4/1 كيلو سبانخ
ملعقة صغيرة ثوم مفروم
4 ملاعق معجون طماطم
جبنة موتزاريلا

◄ الطريقة:
في طبق، نمزج صوص الصويا ودبس الرمان مع الحبهان والزعتر والفلفل والملح وهذه التتبيلة نضعها على الدجاج المقطع لمدة 30 دقيقة، ثم نفرم السبانخ في الكبة. وفي طاسة على النار، نشوح الثوم في الزبدة ونضيف السبانخ والزعتر مع التقليب، ثم نترك الطبق جانبًا.

ولعمل الصلصة، نضع في طاسة ملعقتي زيت وفصين من الثوم المفروم ونقلِّب جيدًا، ثم نضع الصلصة مع قليل من الزعتر حتى تغلي الصلصة ثم نتركها لتبرد. ونحضر طاسة أخرى ونتركها تسخن على النار ونضع بها القليل من الزيت وشرائح الدجاج ونقلبها على الوجهين حتى تنضج ثم نرفعها من على النار، ونضع عليها ملعقة من السبانخ ونفردها ثم ملعقة من الصلصة ونفردها، ثم نضع الطبقة الأخيرة من الجبنة الموتزاريلا على الوجه، ونغطي الصينية ونضعها على النار حتى تذوب الجبنة، وتُقدَّم.
 

◄ تورتة المانجو

◄ المقادير :
5 بيضات
125 جرام سكر
كيس فانيليا
175 جرام دقيق
25 جرام نشا
ملعقة بكينج باودر
1.5 ملعقة محسِّن جل
2/1 كوب ماء

◄ الطريقة:
في إناء، نضع البيض والسكر والمحسِّن مع الدقيق والفانيليا والبيكنج باودر، مع الماء ونخفقها بالمضرب الكهربائي لمدة 10 دقائق. وفي صينية مقاس 24 نضع ورقة زبدة في القــاع والجوانب ونسكب الخليط السابق إعداده وندخل الصينية بالفرن على درجة حرارة 180 وبعد إخراجها نتركها لتهدأ، ثم نقشّر الوجه ونقطع الكيكة إلى 3 طبقات ونضع بينها ســيرب وكريم شانتيه وفاكهة، ثم طبقة الكيك ونغطيها بطبقة من الكريم شانتيه، ونـرص شرائح المانجو على الوجه ثم ندهـــن الفاكهـة بطبـقـة من چيلي التلمــيع وندخلها الثلاجة لتتماسك قبل التقطيع.